فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع التنمية تمدد فترة تجديد ترخيص دور الحضانات لشهرين الضمان تبدأ باستقبال طلبات الترشح لجائزة التميز في السلامة والصحة المهنية الأمانة تعلن إيداع قوائم التخمين لسنة 2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2021-01-13 04:47 pm

الغاء حظر التجول ليوم الجمعة وعودة التعليم الوجاهي في المدارس بداية الفصل الثاني

الغاء حظر التجول ليوم الجمعة وعودة التعليم الوجاهي في المدارس بداية الفصل الثاني

جفرا نيوز- أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاربعاء، وقف حظر الجمعة اعتبارا من الأسبوع الحالي.

وأضاف الخصاونة، أنه "انفاذا للتوجيهات الملكية وانسجاما مع ما التزمنا به وضمن مراجعات خاصة مع وصول المطاعيم ولثقتنا الكبيرة باستمرار حالة الالتزام ستعمل الحكومة على فتح القطاعات بطريقة مدروسة تحمي المواطنين، ومنها وقف حظر الجمعة وفتح القطاعات ضمن آلية آمنة تتوافق مع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد على مدى التزام المواطنين بإجراءات الوقاية”.

وأكد، أن "ملاحظات النواب محط الاهتمام، فقد رصدت وزارة الشؤون السياسية ما ورد في المناقشات وسيتم دراستها مع اللجان المختصة ومع الكتل البرلمانية لتنفيذ ما امكن وفق الامكانيات المتاحة بما في ذلك المطالب عن الدوائر الانتخابية”.

وتابع، "أبدى غالبية أعضاء مجلس النواب، حول الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا، باعتبارها ذات أثر سلبي على المنشآت الاقتصادية ولا نختلف عليه، لكن نؤكد الحكومة لن تتخذ إجراءات عبثا لان الاجراءات التي اتخذتها لحماية الارواح، ووفق دراسات علمية ومنطقية وهدفها حماية صحة المواطنين وهي أولى أولياتنا مع استدامة عمل القطاعات”.

ولفت إلى أن "الحكومة تسعى إلى اتخاذ أفضل الاجراءات بالاضافة إلى زيادة القدرات الطبية في الحد من انتشار الوباء وابقائه تحت السيطرة في الوقت الذي كانت دول تفرض اجراءات أكثر تشددا للسيطرة على الوباء”.


وعن عودة المدارس أشار الخصاونة الى أن الحكومة ملتزمة بإعادة دوام المدارس بشكل تدريجي؛ وذلك وفق بروتكول سيعلن عنه وزير التربية والتعليم لاحقا.

وقال ، إن الحكومة ترى أن تفعيل قانون الطوارىء جاء وفق الدستور من أجل توسيع الحماية للمواطنين من تداعيات الجائحة؛ وذلك للحفاظ على تحسن الوضع الوبائي لتجنب عثرات أصابت دول أخرى عندما تراخت عندما تحسن الوضع الوبائي فيها.

وأكد، أن الحكومة ملتزمة بأن يتسخدم قانون الدفاع في أضيق نطاقات دون تعديات على الحريات أو على حقوق المواطنين وأنه سيتسمر في ذلك إلى أن ينتهي الوباء.