النسخة الكاملة

النائب الخلايلة: هل بدأت اوراقنا الرابحة تتناقص

الخميس-2021-01-12 12:16 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

قال النائب احمد الخلايلة خلال الجلسة الصباحية التي خصصت للرد على خطاب الثقة لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، أن البيان الحكومة لنيل الثقة من مجلس الشعب، مشابه ومكررة للبيانات الوزارية المتعاقبة على المملكة، بعد أن افتقد لعدد من المفاصل الرئيسية للأزمة ولم يراعي ما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك.

وكشف أن البيان لم يتطرق لتقييم حقيقي لسياسة الأردن الخارجية بعد مئة عام من الاعتدال، بإقامة السلام مع دولة الاحتلال والإلتزام بحوار الأديان، وقبول قرار التقسيم الذي شمل اجزاء واسعة من دولة فلسطين المحتلة، متساءلاً هل بدأت اوراقنا الرابحة تتناقص، مؤكداً أن عملية صنع القرار في سياسة الأردن الخارجية بحاجة إلى إعادة نظر شاملة.

ودعا الخلايلة الحكومة لمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين، والتعاون مع مجلس النواب على تطوير منظومة التشريعات، والعمل على منح الحريات العامة اولوية وعدم سجن اصحاب الرأي، والمحافظة على كرامة الشعب الاردني، ومحاربة الفقر والبطالة وتردي الاوضاع الاقتصادية.

وطالب من الحكومة بدمج المؤسسات المتشابهة والهيئات المستقلة، ووضع خطة واضحة ومفهومة للخروج من أزمة جائحة كورونا، ودعم القطاع الصحي والجيش الأبيض الذي تحمل الكثير في مكافحة الوباء،وتحسين سبل العيش الكريم ودعم المتقاعدين العسكريين.

وتطرق الخلايلة في ختام حديثه، إلى أبرز التحديات التي تواجه ابناء دائرته الانتخابية، مؤكداً على ضرورة العمل لتوفير الحياة الكريمة للأردنيين بعدالة.