النسخة الكاملة

فراس إبراهيم: ضد تجربة المساكنة بين الرجل والمرأة قبل الزواج

الخميس-2021-01-11 03:09 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشف الفنان السوري فراس إبراهيم خلال لقائه عبر إذاعة شام اف ام السورية أنه اعتذر عن المشاركة في مسلسل "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة عاج، مبينا أن رفضه في المشاركة كان بعد قراءة النص المكون من ستين حلقة، وبعد أن أكد له القائمون على العمل أن الدور سيصبح بطلا في الجزء الثالث والرابع، وسبب ذلك أنه لم يجد نفسه في الدور، كما أنه وصف العمل بالمذهل.

وفي حديثه عن المخرج الراحل حاتم علي، برر إبراهيم أن سبب ماذكره في المنشور الذي نعى به حاتم عبر صفحته الشخصية على فيسبوك والذي عرّضه للكثير من الانتقاد، هو أن حزنه لم يكن حزنا على صديق فهو بالواقع لم يكن صديقا مقربا له، وإنما حزنه كان على قيمة حاتم علي وعلى خسارة هذا الإرث الكبير كما وصفه.

كما رد على حملة الانتقادات التي طالته، معتبرا أن من شنها ضده هم أشخاص هدفهم إيقاف مسيرته الفنية ونجاحاته، وأوضح أنه لا يعمل من أجل من يكرهه وإنما لمن يحبه حتى وإن كان شخصا واحدا.‎

وعلى الصعيد الفني، قال إبراهيم إن الفن ليس مهنة للاسترزاق بالنسبة له وهمه ليس المردود المادي، ولهذا لا يحزن؛ لأنه توقف عن المشاركة في الأعمال الفنية فترة من الزمن، وبرر غيابه بأن مشاعره وأحاسيسه خلال الحرب لم تسمح له بالقيام بالعديد من الأدوار.

من جانب آخر ذكر الفنان السوري أن هناك العديد من الفنانين يتوقفون عن المشاركة بالأعمال الدرامية فترة من الزمن بعد أخذهم دور البطولة والنجاح به في أحد المسلسلات مثل خالد القيش، محمود نصر وغيرهما، وأرجع سبب ذلك إما لطموح الفنان بعمل أكبر أو محاربة المحيط له.

إضافةً إلى ذلك قارن فراس إبراهيم بين الفنانين السوريين والمصريين حيث قال إن الفنانين السوريين لا يمدحون زملاءهم في العمل ويكتفون بالقول بأنهم لا يشاهدون أعمالهم بينما الفنانون المصريون يكثرون من المدح الإعلامي عبر الشاشات رغم أنهم قد يضمرون العكس تماما.

وأعرب عن شوقه لفنانين قلّ ظهورهم في الشاشة منهم بسام كوسا الذي يستمتع عند مشاهدة أعماله والراحل نضال سيجري، إضافةً لحديثه عن مسلسل "الهيبة" حيث قال إنه لقيَ الكثير من الإعجاب وكانت له العديد من الأجزاء بناءً على طلب الجمهور كما وصف الفنان تيم حسن بأنه يمتلك الشكل والمضمون.

في حين أنه وصف عددا من الفنانين منهم باسل خياط بأنه موهوب جدا وأتقن أدواره المصرية، ورأى أن باسم ياخور حالة خاصة لن تتكرر، وقال عن سلاف فواخرجي هي نجمة من العيار الثقيل متزنة منضبطة، ووصف أمل عرفة بالموهبة والاستثنائية.

كما أوضح أنه مقلّ بإطلالاته الإعلامية، لكنه بالمقابل يكتفي بنشر أفكاره وأفكار وأوجاع الآخرين، الذين كثير منهم لا يجرؤ على الحديث في بعضها، كما ذكر أن هدفه ليس شخصيا أو لكسب الشهرة والترويج لنفسه إنما مبتغاه إيصال مشكلات الأشخاص للعمل على حلها معتبرا نفسه قادرا على ذلك.


وفي حديثه عن المساكنة أكد أنه ضدها، وقال إن الفنان جهاد سعد صديقه وقريب منه جدا، وأضاف أن جهاد عندما تحدث عن تجربته بالمساكنة تكلم بشكل صريح لكنه اختار المكان الخطأ، حيث أوضح أن تجربة المساكنة يمكن أن تكون مقبولة في الدول الغربية، أما في الدول العربية فهي مرفوضة وغير شرعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان فراس إبراهيم شارك في مسلسل "ليالي الشمال" الذي تم تصويره في السويد من كتابة وإخراج عماد نجار ومن المتوقع عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.