طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية الملكية تبدأ اجراءات السفر الجديدة فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
-2021-01-11

البدء بتنفيذ "مبادرة جامعتي مسؤوليتي" في الهاشمية

البدء بتنفيذ "مبادرة جامعتي مسؤوليتي" في الهاشمية

جفرا نيوز - بدأ في الجامعة الهاشمية، يوم الأحد 10-1-2021، تنفيذ المرحلة التجريبية من مبادرة "جامعتي مسؤوليتي" التي أطلقتها المعلم مصطفى الدسوقي برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون لتعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى الطلبة وتعميق مفهوم الوطن من خلال المحافظة على الممتلكات العامة والمشاركة في صيانتها. وقال الدكتور الزبون إننا نهدف في هذه المبادرة الرائدة إلى تحقيق جملة من الأهداف السامية التي تعمق المفاهيم الوطنية والإيجابية والأعمال التطوعية لدى الطلبة بالإضافة إلى تغيير الاتجاهات والسلوكيات للمحافظة على الممتلكات العامة كما يتم المحافظة على الممتلكات الخاصة. 

وأضاف أن الجامعة تسعى لتضمين هذه المبادرة لتكون الجزء العملي من مساق التربية الوطنية التي يدرسها جميع طلبة الجامعة. وأوضح منسق مبادرة "جامعتي مسؤوليتي" المعلم مصطفى الدسوقي أن المبادرة تهدف إلى المحافظة على ممتلكات الجامعة، وإعادة تدوير الأثاث في الجامعة وصيانته واستخدامه أكثر من مرة والاستفادة منه بدلًا من إتلافه، وتوفير أموال كبيرة بأدوات وجهود بسيطة جدًا. 

 وقال إنه سيتم ضمن المبادرة، إطلاق مجموعة من حملات التوعية والتثقيف والسلوكية للمحافظة على ممتلكات الجامعة واعتبار الممتلكات العامة أمانة وطنية يجب المحافظة عليها، ثم عقد سلسلة من الورش التدريبية لتدريب الطلبة على المهارات المتعلقة بالصيانة البسيطة لمختلف أنواع الأثاث خاصة المقاعد والأبواب والشبابيك والطاولات..الخ. وأضاف أنها ستعزز المهارات المهنية لدى الطلبة وتكسبهم مهاراتهم تفيدهم في حياتهم اليومية وبيوتهم أيضاً.

 ويذكر أن المعلم مصطفى الدسوقي احد طلبة برنامج ماجستير الإدارة التربوية في الجامعة وهو حاصل على منحة المعلم المتميز من جائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز. وقال إن رؤية المبادرة تنبثق من الرؤية الملكية السامية في تعزيز التعليم المهني والتقني واكتساب المهارات، وأضاف أن المبادرة ستعمل على المحافظة على أثاث الجامعة بمشاركة الطلبة ومشاركة مجتمعية فعالة. والسعي لإعداد طالب متميز قادر على تحمل المسؤولية في جامعته. 

وتنمية مهارات الطالب العملية والبدنية والخلقية في ظل بيئة نظيفة ومشاركه الطالب بشكل فعال في تحمل المسؤولية في جامعته وتوعيته بدوره في المجتمع وتعزيز فكرة المحافظة على جامعته وحمايتها لدى الطلبة وتوثيق الصلة بين الجامعة الهاشمية والمجتمع المحلى. وأضاف أن المبادرة تهدف إلى مساعدة الطلبة المبتكرين على معرفة ما ينقصهم من مهارات وعوامل مطلوبة لتحويل ابتكارهم من حلم إلى واقع، والعمل على تنميتها وتحمل المسؤولية في المحافظة على جامعتهم ودفع عجلة الابتكار لدى الطلبة عن طريق تحفيز وتأهيلهم لتحويل ابتكاراتهم إلى ناتج حقيقي يخدم جامعتهم والمجتمع المحلي.