النسخة الكاملة

الموت يغيب الإعلامي الكويتي حسين ملا المتروك

الخميس-2021-01-11 09:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلن في الكويت، وفاة الإعلامي المخضرم حسين ملا علي المتروك، وسيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة عصر اليوم الاثنين، في المقبرة الجعفرية بمنطقة الصليبيخات في العاصمة الكويتية.

وكان المذيع حسين ملا علي المعروف لدى الأوساط الكويتية باسم "بوهادي"، قد نقل إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري، بعد خضوعه لجراحة دقيقة في الأمعاء بأحد المستشفيات الخاصة، حيث انتكست حالته بشكل سريع ومفاجئ، قبل وفاته.

ويعد "بوهادي"، أحد رواد الإعلام الكويتي، إذ قدّم مسيرة حافلة من العطاءات بدأها في إذاعة الكويت منذ نهاية الخمسينات، واستمرت حتى قبل وفاته بأيام.

ونعى الوسط الإعلامي في الكويت الراحل حسين ملا بكلمات مؤثرة، مستذكرين مسيرة حياته الحافلة بالإنجاز والعطاء، وقال فيصل الدويسان عبر حسابه في تويتر "انتقل إلى جوار ربه أستاذنا الإعلامي/ #حسين_ملا_علي المتروك الذي وافته المنية صباح هذا اليوم الاثنين 2021/1/11 وسوف يوارى جثمانه الثرى عصر هذا اليوم الساعة 3:30 م، عرفته نجما لامعا وكنت قربه في أستوديو الإذاعة المحررة لحظة إعلانه: "هنا الكويت" بعد تحرير الكويت".

وقالت الدكتور شذا محمد الفايز "الله يرحمه ويغفر له، قدم الكثير من الأمسيات الشعريه لوالدي الشاعر محمد الفايز رحمه الله، كان الأستاذ حسين ملا علي رحمه الله من أبرز الاعلاميين المبدعين، رحمه الله واسكنه فسيح جناته".

وبدأ المتروك عمله الإذاعي مع إذاعة الكويت عام 1959 ومن البرامج التي قدمها: "مساء الخير يا كويت"، و"على الخط"، و "جولة في الدولة"، و"معكم في كل مكان"، و"احترس"، و"ركن الشرطة" وغيرها.

ولد الإعلامي حسين ملاعلي حمود مكي المتروك في المطبة بمنطقة الشرق بالكويت عام 1938، وتلقى تعليمه الأولي لدى الملا بلال وقد تعلم قراءة القرآن الكريم ومبادئ الفقه واللغة العربية والحساب.

وبعد فترة من التعليم التحق بمدرسة الصباح الحكومية والتي تم افتتاحها في منطقة الشرق، وكان من أبرز زملائه خلال فترة دراسته الشيخ نواف الاحمد الصباح، مشعل الأحمد الصباح، وأجرى لقاءات صحفية مع الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر وكذلك الحبيب بورقيبة أول رئيس للجمهورية التونسية.