الأمانة تحرر 33 مخالفة لأفراد السبت خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
-2021-01-10

2021 وآمال التغيير

2021 وآمال التغيير

جفرا نيوز - الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات 

ننظر وبحمد الله إلى المستقبل بتفاؤل، ونبث دائما الروح الإيجابية ونحاول رفع المعنويات، ونركز على الجوانب المشرقة ولكننا لا نغفل الجوانب السلبية، حتى ولو كثرت السلبيات، فعالمنا الذي نعيش مليء بالمنغصات وإذا ما حاولنا فقط النظر اليها والإمعان فيها، نصل الى مرحلة الإحباط واليأس اللذان يخيمان على الأغلبية، وبذلك نعكر مزاجنا وفي غياب القدرة على التغيير. 

نعم ننظر الى عامنا الذي بدأ ونأمل أن يكون عام التغيير الى الأفضل، على الصعيدين الصحي والاقتصادي فهما مرتبطان ارتباطا وثيقا، فكلاهما يؤثر في الأخر. فسوء الأحوال الصحية عالميا ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي وأثرت على الوضع المالي والمعيشي للعامة، وأثرت سلبا على أولوياتهم وقدرتهم الشرائية. 

نأمل أن ينجلي الوباء في هذا العام، ويتفرغ الانسان للتطوير والتحديث وتحسين مستوى معيشته، وتعود الأمور الى ما كانت عليه قبل الجائحة، وتعود المطارات تعج بالمسافرين ذاهبا وإيابا، وتعود حركة السياحة الى نشاطها السابق، ويصبح الاختلاط والقرب من الناس وتحسس أوضاعهم من الأولويات، وتعود الصفوف في الصلاة الى وضعها السابق في تراص الكتف بالكتف.  

ونلحظ بعون الله تغيرا نشطا في التعليم العام والعالي بهدف تجويد العملية الأكاديمية ورفع كفاءة مخرجاتها، ونعود للتدريس الوجاهي مع إضافة نكهة التعليم الالكتروني عليه. 

نأمل أن يكون عامنا الحالي 2021 عام التغيير نحو الأفضل.