طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة الأشغال تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية الملكية تبدأ اجراءات السفر الجديدة فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
الأحد-2021-01-10 02:51 pm

العشوش يكتب : في مئوية الدولة

العشوش يكتب : في مئوية الدولة

جفرا نيوز - كتب - سعد فهد العشوش

يصادف في ربيع هذا العام  مرور مائة عام على تأسيس المملكة الاردنية الهاشمية التي استطاعت عبر عشرة عقود من الزمان ان تصل الى ما عجز عنه غيرها، فرغم شح الامكانات استطاع الاردن أن يحدث تنمية شاملة في كافة المجالات سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

نأمل ونحن نحتفل بمرور مائة عام على تأسيس الدولة الاردنية أن تكون هذه الاحتفالية فرصة للمراجعة وأن نقرأ واقعنا بشكل منطقي لكي نحدد ... أين وصلنا؟ واين نجحنا؟ واين أخفقنا؟ وبالتالي نعمل على تعزيز نقاط القوة وتجنب نقاط الضعف أينما وجدت .

 ونحن نستعد للولوج الى مرحلة جديدة فإننا أحوج ما نكون الى تحقيق العدالة الاجتماعية ليعيش الجميع حياة كريمة وآمنة بغض النظر عن  الديانة أو اللون والعرق أو المستوى الاقتصادي ...

فالعدالة الاجتماعية تعني المساواة بين جميع أفراد المجتمع في التعليم والرعاية الصحية والحقوق السياسية وفرص العمل وتوزيع الثروات وموارد التنمية وعدم التمييز بين طبقات المجتمع وسلب الحقوق واحتكار المناصب وتدويرها لفئة دون غيرها.