النسخة الكاملة

النائب العياصرة : البيان الوزاري لم يكن بحجم التحديات وعلى الحكومة الضرب بيد من حديد لمحاربة الفساد

الخميس-2021-01-06 11:58 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

قال النائب عمر العياصرة في الجلسة  الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، إن مجلس النواب ليس ضرورة دستورية، ويجب أن تعمل الحكومة على العمل الجاد وعدم الاكتفاء فقط بالخطابات والتصريحات من أجل الإرتقاء بالوطن ، وأن يقف مجلس النواب امام الحكومة بالرقابة والتشريع لمراقبة العودة للمؤسسات لتخطي عقبة عجر الموازنة وانعطاف العمل نحو مصلحة الوطن. 

وأكد أن بيان الحكومة لن يرتق لحجم التحديات الحالية، وهذا يؤكد على ضرورة العمل المؤسسي وتفعيل القطاع الانتاجي وعدم العبث بالقطاعات المهمة، وتوفير فرص عمل لخريجي الجامعات والعمل بحكمة من أجل الأردن والأردنيين. 

ودعا الحكومة أن الهوية الاردنية الديموغرافية الا تتغير، ودعم القضية الفلسطينية هوية الاردنيين في الماضي والحاضر والمستقبل، وارجو الحكومة الا تعمل بهمس داخل الغرف ومصارحة مجلس الشعب بكل تفاصيل المرحلة الحالية. 

وأشار انه في حال فشل الحكومة ستؤدي لفشل الدولة، وهنا يجب إنتاج عمل حكومي يتناسب مع صعوبة المرحلة، بالتشارك مع الجميع لتفكيك الأزمة لتخطي الخطورة المقبلة على الأردن للخروج من المأزق الحقيقي. 

وأضاف ان على دولة الرئيس تفعيل فريق الحكومة الاقتصادي، وعدم التعايش مع الفساد والفاسدين والضرب بيد من حديد وبقوة لمحاسبة من تغول على حقوق الأردنيين، والتفاعل مع الجوسياسي والتغيرات التي ستشهدها المنطقة من ما افرزت عنه الانتخابات الأمريكية وانتخابات الكيان المقبلة والمصالحة العربية بشتى اشكالها دول الخليج وفتح وحماس. 

وكشف أن التغيير ينطلق من مصطلح المبادرات السياسية، لوقفة حقيقة لإعادة الثقة بين المواطن والحكومة والشعب مع مجلسه، والارتقاء بالواقع الصحي والتعليمي للخروج من مصطلح إدارة الدولة بالمياومة وهذا يتطلب خطة مستدامة للعمل الصحيح. 

واختتم العياصرة حديثه، يجب الا يكون مجلس النواب ضرورة دستورية ويجب الا تكون الثقة من عدمها الا تكون مرهونة بالبيان الوزاري انما بالتدافع السياسي للصالح العام ومصلحة الأردن والتكيف مع التغيرات في المنطقة والعالم، لوقف معاناة الريف والقرية والمحافظة والمخيم والشعب الاردني العظيم.