النسخة الكاملة

بالفيديو..ما الذي منع زهير رمضان من حضور جنازة حاتم علي؟

الخميس-2021-01-03 10:14 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - هاجم الجمهور الفنان زهير رمضان، نقيب الفنانين السوريين، بسبب عدم حضوره وتواجده في عزاء المخرج السوري الراحل حاتم علي.

وكان البعض ينتظر حضور زهير للعزاء الذي أقيم في صالة الحسن، بحضور نجوم الفن، إلا أنه تغيب أيضًا ما تسبب في ارتفاع حدة الهجوم عليه متهمين إياه بالتقصير والتخاذل عن دوره كنقيب وأن ما حدث عار على الفن السوري.

وإزاء ذلك تم تداول مقطع فيديو ظهرت فيه الممثلة السورية تماضر غانم، رئيس نقابة الفنانين بفرع دمشق، وهي تُجري مقابلة لها على هامش حضورها عزاء حاتم علي، وكشفت عن سبب غياب زهير رمضان، قائلًة إن وضعه الصحي هو الذي منعه من حضور الجنازة والعزاء.

وعبّرت تماضر غانم، عن استيائها من الجميع بسبب الحملة التي شُنت على النقابة ككل، معقبًة بأن الهجوم على أشخاص لا مشكلة فيه إلا أن مهاجمة النقابة ككل أمر يثير الاستياء، مبررًة ذلك بأن هناك وفد مكون من 5 أشخاص من نقابة الفنانين فرع دمشق تواجدوا في الجنازة ووقفوا أمام المستشفى مع انطلاق الجثمان حتى دفنه.

وأوضحت تماضر، أن وفد النقابة كونه غير مشهور فلم يتم تسليط الضوء عليهم وألصق البعض اتهامات للنقابة ككل بالتقصير، معتبرًة أن التقصير فردي، معقبًة: "نحن كفرع دمشق طلعنا وأرسلنا ورد ونعينان وفرع دمشق كله كان موجود".

وشددّت على أن سبب غياب النقيب زهير رمضان، هو "المرض"، وتابعت أنه لا يستطيع الذهاب إلى النقابة أيضًا ولا يتواجد سوى يومًا واحدًا في الأسبوع ولا يحضر الجلسات، مؤكدًة أن التواصل مع النقيب يكون عبر الكتابة على تطبيق "الواتس آب".

واختتمت تماضر غانم، المقابلة بعدم التهرب من وجود تقصير من النقابة، في حق حاتم علي وتوديعه بشكل يليق به لاسيما وأنه نجم له ثقله وقامته في الوطن العربي عامًة وسوريا خاصًة.

وشهد مساء الجمعة، تشييع جثمان حاتم علي، إلى مثواه الأخير وسط حضور واسع للعديد من نجوم الفن في سوريا، كما ظهر أيضًا العشرات من محبي حاتم علي، في جنازته التي انطلقت من مستشفى الشامي في سوريا، مع حضور كثيف لوسائل الإعلام.

ووثقّ مقطع فيديو لحظة تشييع الجثمان من مستشفى الشامي إلى مقبرة باب الصغير، بينما ردد الحاضرين: "لا إله إلا الله"، فيما تم توديعه أيضًا بآيات القرآن الكريم.