النسخة الكاملة

الفنانة نادين سلامة تفتخر بوالدها (قاتل وصفي التل) .. الطويسي وبلقر والخطيب وعمران يردون بقسوة عبر جفرا

الخميس-2020-12-21 12:13 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أدلت الممثلة السورية نادين سلامة قبل حوالي شهر تصريح جدلي على إحدى القنوات الفضائية تحت عنوان: "أفتخر بوالدي الذي نفذ عملية اغتيال رئيس الوزراء وصفي التل"، مما أثار الرأي العام الأردني والعربي وسط صمت الجهات الفنية والثقافية في الأردن على تجاوزات صارخة بحق قامة وطنية تملك تاريخاً مشرفاً وحقيقياً للأردنيين.

نادين السلامة التي اشتهرت بدفاعها عن المشاهد الحميمية التي قدمتها في عدد من الأعمال الدرامية أقدمت على تصريح لا يمت بالثقافة والأخلاق بصلة كانت وأساءت للشعب الأردني بأكمله، وسط مخاوف كبيرة من قبل العديد بأن تتواجد هذه المذكورة في أعمال أردنية أو عبر الشاشات الأردنية، لطالما الجهات الفنية والإعلامية لم تسجل موقفاً صريحاً حيال هذه التجاوزات الصارخة البعيدة عن المهنية.

*هل ستوضع نادين سلامة على القائمة السوداء للمهرجانات التابعة لوزارة الثقافة؟

وزير الثقافة د.باسم الطويسي يؤكد أن الوزارة تلتزم بالسياسة العامة للدولة، والمبادئ قائمة على الثقافة الوطنية الأردنية، وعندما يتم التعامل مع فنان غير أردني يجب أن يتفق ذلك مع السياسة الأردنية القائمة على مبادئ الثقافة الوطنية.

ويضيف الطويسي في تصريحات لـ"جفرا نيوز"، أن من يخالف تلك المبادئ الوطنية لن يتم التعامل معه بتاتاً، مبيناً أن وزارة الثقافة قد تعاملت في وقت سابق مع هكذا حالات واتخذ على الفور إجراءات حاسمة وحازمة بما يتفق مع المصالح والقيم الوطنية.

*بلقر: التلفزيون الأردني لن يعرض أي مسلسل لهذه الممثلة

مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني محمد بلقر يقول لـ"جفرا نيوز" إن الإساءة والمساس بالقامة الوطنية وصفي التل مرفوض جملة وتفصيلا، مبيناً أن التلفزيون الأردني لن يعرض أي عمل درامي مشاركة به هذه الممثلة المذكورة بأي شكل كان.

ويوضح بلقر أن كل من يسيء للقامات الوطنية الأردنية التي نعتز ونفخر بها يوضع مباشرة في القائمة السوداء.

*الخطيب: وضع نادين سلامة على القائمة السوداء 

نقيب الفنانين حسين الخطيب يستنكر التصريحات التي أدلت بها الممثلة نادين سلامة التي لا تنم عن روح المسؤولية الفنية والمهنية ولا حتى عن القومية العربية، مؤكداً أن هذه الممثلة لا يعرفها، ولم ولن تعمل في عهده كنقيب، مشيراً إلى أنه قد شاهد مقابلتها التلفزيونية المخجلة كأي مواطن أردني.

ويشدد الخطيب أثناء حديثه لـ"جفرا نيوز" على أهمية الرموز الوطنية التي تعد بمثابة خط أحمر لكل أردني، والشهيد التل تحديداً يشكل خصوصية كبيرة بما يحمله من قيم وطنية وعروبية؛ لكون وصفه فاق كل وصف، ويعد حكاية عشق أردنية بامتياز والمساس به بهذا الشكل "الفج" ينم على عدم الإحاطة بالقيم والأخلاق التي يتمتع بها صاحب الرسالة الفنية الأردنية

"والممثلة المذكور بعيدة عن الفن أميال ونقابة الفنانين الأردنيين درست وضعها ولن تقبل أن تعمل في الأردن لكونها أصبحت في القائمة السوداء لأنها أساءت بشكل كبير" . بحسب الخطيب.

*عمران:خارجة من الإنسانية والتاريخ 

الفنانة القديرة نادرة عمران تستغرب هذا التصريح المستفز من الممثلة نادين سلامة؛ لكونه لا دافع أو داعي لنبش قضية قديمة تحمل الكثير من البشاعة، متسائلة  كيف يتجرأ عاقل ان يفتخر بارتكابها؟ لكي تفتخر بأن أبيها من قام بارتكابها!.

وتقول عمران لـ"جفرا نيوز" : "أنا شخصيا أرفض واستنكر وبكل وعي اولاً الجريمه وثانياً تصريح هذه الشيء وافتخارها بأبيها القاتل، واعتقد ان الشخص عندما يقبل ويدافع ويفتخر بجريمه قتل لشخصية وطنية أردنية هو  خارج الأنسانيه والتاريخ وهذا مرفوض على الإطلاق.

يذكر أن الممثلة نادين سلامة أدلت تصريحها في إحدى قنوات العربية مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، وكانت مناسبة استضافتها من أجل الحديث عن مشاهد "القبل" التي قدمتها في مسلسل شارع شيكاغو.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير