العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي التل والحويطات القبض على شخص حاول تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن الأردن يدين تفجير بغداد 149 محكوماً يستبدلون سجنهم بعقوبات بديلة وزيرة الصناعة تؤكد أن رفع حظر الجمعة حرّك عجلة الاقتصاد عجلون بالمقدمة والزرقاء الأقل بإصابات فيروس كورونا النقل مستمرة بتنفيذ مشروع السكك الحديدية الصحة تدعو مرشحين للتعيين - أسماء 25 ألف مكالمة استقبلها الأمن خلال المنخفض الجوي 1.2 مليون أردني و155 ألف أجنبي مشترك بالضمان الاجتماعي تحذير من الجرائم الالكترونية التربية تطلق رابط الاستعلام عن شكل دوام المدارس الخميس المقبل وفيات الأردن الخميس 21-1-2021 طقس الأردن ..أجواء باردة وتوقع تشكل انجماد الخميس عميش يستجيب لنداء أهل المريض خليل ابراهيم دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني تحذير من تحميل إصدارات مزيفة لتطبيق “واتس آب” طقس الاردن الخميس : أجواء شديدة البرودة في المرتفعات 110 ملايين دينار فاتورة التقاعد الشهرية الملك مهنئاً بايدن: نقدّر عالياً شراكتنا وصداقتنا الدائمة مع الولايات المتحدة
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2020-11-27 04:07 pm

قبل نهائي القرن .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

قبل نهائي القرن .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

جفرا نيوز- رامي الرفاتي   

يستعد ستاد القاهرة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، لاستضافة نهائي القرن الإفريقي، الذي سيجمع الأهلي مع الزمالك، وهي المواجهة الأولى في التاريخ بين قطبي الكرة المصرية في نهائي أهم بطولة قارية داخل القارة السمراء. 

ويُعد هذا النهائي هو الـ13 للنادي الأهلي الذي يتأهل له في تاريخه، حيث سبق وأن حصد بطولة دورى أبطال إفريقيا 8 مرات وأخفق في 4 أخرين.

بينما تأهل للزمالك للمرة الثامنة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق وأن حصد اللقب 5 مرات وأخفق في مناسبتين.

وترجح الكفة لصالح نادي الزمالك في نهائي اليوم، حيث حقق الفريق هذا الموسم إنطلاقة مميزة للغاية نالت رضا جماهيريه، بالغضافة لإمتلاك الفريق عدد من النجوم القادرين على حصد لقب البطولة أمام الغريم التقليدي.

ورغم التوقعات التي تصب في مصلحة نادي الزمالك، إلا أن النادي الأهلي يطمح لحصد اللقب امام أبرز المنافسين الذي سيواجههم في البطولة والغريم التقليدي الأزلي، حيث يعول المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على خبرة عدد من اللاعبين لحصد اللقب.

ومن خلال هذا التقرير نستعرض سويًا تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع المسابقات


دوري أبطال إفريقيا

التقى الفريقان في 8 مباريات، فاز الأهلي في 5 مباريات وحضر التعادل في 3 لقاءات، ولم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز على القلعة الحمراء في أي مناسبة، سجل لاعبو الأهلي 15 هدفًا خلال الـ8 مباريات، فيما سجل الزمالك 8 أهداف.


الدوري المصري

التقى الفريقان في 120 مباراة، فاز الأهلي في 45 مقابل 27 لصالح الزمالك، وانتهت 48 مباراة بالتعادل بين الفريقين، سجل لاعبو الأهلي نحو 149 هدفًا خلال الـ120 مباراة، فيما سجل الزمالك نحو 103 هدفًا.


كأس مصر

التقى الفريقان في 31 مباراة، فاز الأهلي في 16 مقابل 10 لصالح الزمالك، وانتهت 5 مباريات بالتعادل بين الفريقين، سجل لاعبو الأهلي نحو 57 هدفًا خلال الـ31 مباراة، فيما سجل الزمالك نحو 45 هدفًا.


كأس السوبر المصري

التقى الفريقان في 7 نهائيات سوبر مصري فقط، فاز الأهلي في 5 مقابل انتصارين لصالح الزمالك، سجل لاعبو الأهلي 8 أهداف خلال الـ 7 مباريات، فيما سجل الزمالك 4 أهداف.


كأس السوبر الإفريقي

التقى الفريقان مرة واحدة فقط في كأس السوبر الأفريقي عام 1994، وانتهت بفوز الزمالك بهدف سجله أيمن منصور.