الصحة : تسجيل (9) وفيات و ( 943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة و الوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية طقس الاردن الثلاثاء: انخفاض قليل على الحرارة وصول ​أمين عام مجلس التعاون الخليجي عمان الأردن يبحث خطط الشراكة مع دول التعاون الخليجي الاعلان عن ألية التعليم في الجامعات وشكله بداية شهر شباط
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأربعاء-2020-11-25 03:57 pm

مبادرة حرير تستمر بأنشطتها الإنسانية والخيرية..صور

مبادرة حرير تستمر بأنشطتها الإنسانية والخيرية..صور

جفرا نيوز - تستمر مبادرة حرير بانشطتها واعمال الانسانية لزرع البسمة ونشر الفرح بين مرضى السرطان ضمن أعمال خيرية تطوعوية تهدف لإشراك المجتمع المحلي.


وتالياً نص بيان المبادرة :

حرير
 لكل من اسمه نصيب
اقتبست من الأمل والرقة 
اقتبست من الشعر الحريري الناعم 
فنحن نهب لمرضى السرطان بواريك شعر  يزينون بها أنفسهم بعدما فقدوا شعرهم من آثار الكيماوي 
نجمع خصل شعر من الاطفال المرضى و أقرانهم لنزرع في نفوسهم منذ نعومة أظفارهم حب التّطوع والعمل الخيريّ

جاءت #حرير  لتعيد الأمل في قلوب من فقدها  و لتزرع البسمة على شفاه اشخاص تلاشت فرحتهم بسبب مرضهم 
فحملاتنا مستمرة  ولن تنتهي و لأن السيد" نهاد دباس " ،مؤسس مبادرة حرير، أخذ عهداً على نفسه أنّ صحّة الأطفال أمانة في عنقه ! سواء مريض سرطان أو غير ذلك ،
ترجم جزء من عهده في إعداد صندوق متواضع بعنوان يصعب على الجبال حمله (صحتي أمانة).صندوق يوضّح معنى الصّحة بطريقة تحاكي عمر الأطفال من الجانب الصحي ، النّفسي ، التعليمي ، و التفاعلي. يحتوي  على :
 كمامة ومعقم ، ورسومات  وعلبة ألوان   . غايته إيصال رسالة  للطّفل مفادها "*هاك علبة ألوان فاختر أنت  ألوانك التي ستلوّن بها حياتك عندما تعتني بصحتك" 

بدعمكم للصندوق سنتمكن من الاستمرار بتوزيعه مجاناً على أطفال المجتمع المحلي أطفال ،مرضى السرطان والمصابين بكورونا ، بالإضافة إلى أطفال القرى النائية والمخيمات و أطفال شهداء الوطن رحمهم الله و غفر لهم 
واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة الالتزام باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية من فايروس كورونا 

وبمناسبة يوم الطفل العالمي الذي صادف تاريخ ٢٠ نوفمبر وإيمانا بالدور الذي تسعى حرير لتقديمه وهو الدعم النفسي والصحي للأطفال قمنا بتوزيع هذه الصناديق والحقائب التي تحتوي على المعقمات لأبناء منطقة خريبة السوق والمقابلين . 
وتتقدم حرير بجزيل الشكر والتقدير لسعادة النائب مغير الهملان الدعجة على مساندته للحملة والوقوف بجانب حرير والتأكيد على دعمه المستمر وأن يكون عضو فخري مع حرير وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة فيما يخص أطفال المجتمع في جنوب وشرق عمان .
ونتقدم بالشكر لوزارة الصحة وأعضاء أمانة عمان ومدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة العاصمة ومدراء المراكز الصحية ومتصرف لواء القويسمة وأعضاء مجلس محافظة العاصمة وللكوادر الإعلامية ومتطوعين حرير الأمل و كل من ساهم معنا في إيصال رسالتنا وتيسير مهمة حملتنا.

حفظ الله الأردن وطنًا وملكًا وشعبًا
وحفظكم الله وحفظ أحبائكم من شر هذا الوباء