النسخة الكاملة

مواجهات مثيرة تحملها الجولة 13 من دوري المحترفين بين الندية والمنافسة

الخميس-2020-11-19 10:58 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

 تنطلق اليوم الخميس، مواجهات الجولة 13 من دوري المحترفين لكرة القدم، بعد توقف منافسات الدوري لمدة 11 يومًا، أقام خلالها المنتخب الوطني لكرة القدم معسكرًا تدريبيًا في مدينة دبي الإماراتية، وخاض خلاله مباراتين وديتين تعادل في الأولى مع نظيره العراقي 0-0، وفاز في الثانية على نظيره السوري 1-0.

وتحمل الجولة "13" في طياتها عدداً من اللقاءات المثيرة، حيث يفتتح نادي الوافد الجديد نادي معان منافسات الجولة أمام العقبة في ديربي الجنوب، لتتوجه الأنظار بعد ذلك لمواجهة مميزة في ملعب مدينة الأمير حسن الرياضية، الذي يحتضن لقاء الصريح والحسين إربد.

وتتواصل اللقاءات يوم غد الجمعة، حيث يلتقي فريقا سحاب والجزيرة، عند الساعة 4 مساءً على ستاد عمان، في لقاء يمتاز بالندية والمنافسة، حيث يبحث سحاب تسجيل 3 نقاط مهمة لتعزيز رصيده النقطي، وعلى الجهة الأخرى يطمح نادي الجزيرة لمواصلة الضغط على متصدر الترتيب نادي الوحدات.

ويختتم فريقا الأهلي والرمثا، لقاءات الجولة عند الساعة 6.30 مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني، في اللقاء الذي له حسابات عديدة أبرزها الظهور الأول لليث الأبيض بقيادة السوري ماهر البحري، ومحاولة الرمثا عدم نزيف النقاط الذي يربك حاسات الغزلان.

وتختتم الجولة من الدوري يوم السبت المقبل، في قمتين ناريتين، حيث يلتقي فريقا الفيصلي وشباب الأردن، في القمة الأولى عند الساعة 4 مساءً على ستاد عمان، ويعتبر اللقاء مهماً لكلا الناديين خاصة النادي الفيصلي الذي يبحث لإنطلاقة قوية ترضي الجماهير من خلال تقديم مستوى يليق بمكانة الفريق، على الجهة الأخرى ينتظر نادي الشباب لقاء الفيصلي لحصد النقاط وتعزيز تواجد الفريق على سلم الترتيب.

ويختتم متصدر الترتيب نادي الوحدات منافسات الجولة، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نادي السلط الذي يعاني من غيابات عديدة بسبب فيروس كورونا، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة عند الساعة 6.30، في اللقاء الأخير الذي يمتاز بمتابعة جماهيرية كبيرة.

ويبحث ابو زمع مواصلة تقديم النتائج المميزة، بحصد نقاط السلط رغم صعوبة اللقاء، بالإضافة للأسماء القوية التي يمتلكها الرهيب، إلا ان الأخضر يبحث عن حصد النقاط الثلاث.


أرقام من الدوري

سجل في بطولة الدوري 184 هدفاً في 72 لقاءً

احتسب 19 ركلة جزاء نفذت 14 منها بنجاح

يتصدر محمد العكش وعبد العزيز انداي ولؤي عمران قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف