وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإفتاء: لا يجوز الجمع بين الجمعة والعصر بسبب الحظر صحفيون يؤدون القسم القانوني عملية جراحية لسحب عيارات نارية من بطن مصاب بكورونا بدء توزيع بطاقات الجلوس للامتحان التكميلي إلكترونيا الأحد المقبل كسر زجاج 3 مركبات وسرقة ما بداخلها في إربد مهيدات يفتتح مكتب للمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمفرق اقتراب المنخفض الجوي من المملكة ويحمل أمطارًا غزيرة وتحذيرات من السيول والإنزلاقات على الطرقات الملك يطمئن على صحة الوزير الاسبق عبدالرزاق النسور جفرا توضح حقيقة تصريحات وزير التربية تيسير النعيمي يوم أمس الدكتور عابدين يلتحق بقافلة “شهداء العمل الواجب” اثر وفاته بفيروس كورونا الفايز ينعي الوزير والنائب الأسبق منير صوبر التربية تقرر تخفيض نسبة دوام معلمي المدارس الحكومية "وثيقة" وفاتان جديدتان بكورونا في العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2020-11-19 10:13 am

أحمد حلمي يحقق إيرادات خيالية بأفلامه المُضحكة

أحمد حلمي يحقق إيرادات خيالية بأفلامه المُضحكة

جفرا نيوز-  بعد مسيرة مهنية تجاوزت العشرين عاما، لا يزال الفنان أحمد حلمي منافسا قويا على شباك الإيرادات، بل وينتظره الجمهور رغم أي تراجع في الأداء والإيرادات من آن لآخر، شأن أي فنان، المهم أنه نجم شباك بحق، فعندما حصل على أولى بطولاته المطلقة في فيلم (ميدو مشاكل) عام 2003 أعلن أنه يسعى لتحقيق 7 ملايين جنيه إيرادات على شباك التذاكر، وبالفعل حقق ذلك بل تجاوزت إيرادات الفيلم عشرة ملايين جنيه، في بداية قوية لأي نجم، وفق موقع (في الفن).

توالت الأعمال وارتفعت الإيرادات، وهبطت في أحيان أخرى، لكن الأكيد بعد كل هذه الأفلام أن الجميع أصبح ينتظر أحمد حلمي، أي عمل جديد له يستحق الانتظار بشغف، بل وتوقع أفضل ما يمكن منه حتى وإن لم يحالفه الحظ في بعض منها، وهكذا شأن النجوم الكبار على كل حال.

على مدار 17 عاماً منذ أول بطولة مطلقة له، حقق حلمي إجمالي إيرادات يزيد عن 322 مليون جنيه، نستعرضها بالتفصيل فيما يلي.

ميدو مشاكل: 10,307,073 جنيه

 

من إنتاج عام 2003، وهو أول بطولة مطلقة لأحمد حلمي، وأول فيلم تقوم شيرين عبد الوهاب بالتمثيل فيه، وشارك في بطولته حسن حسني ورامز جلال ومحمد لطفي ونشوى مصطفى وحجاج عبد العظيم وإيناس النجار وخالد صالح ورامي وحيد وعلاء مرسي.

صايع بحر: 6,939,312 جنيه

من إنتاج عام 2004، إخراج علي رجب وتأليف بلال فضل وبطولة أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز، وأحمد راتب وريكو ومحمود عبد المغني ولانا سعيد وخيرية أحمد وسعاد نصر ولطفي لبيب.

 

زكي شان: 12,364,041 جنيه

من إنتاج عام 2005، كتبه المؤلف محمد فضل وأخرجه وائل إحسان، من بطولة أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز وحسن حسني وأمير كرارة وحسن كامي.

 

مطب صناعي: 20 مليون جنيه

من إنتاج عام 2006 بطولة أحمد حلمي ونور وعزت أبو عوف وأحمد راتب وأحمد سعيد عبد الغني. وتدور القصة حول شاب فقير اسمه ميمي ويطمح إلى أن يكون ثري ويحاول أن ينتقل إلى القاهرة ويعمل بها وبالفعل يحقق طموحاته بعد رحلة معاناة.

 

جعلتني مجرما: 14.055.000 جنيه

من إنتاج عام 2006، بطولة أحمد حلمي، وغادة عادل، وحسن حسني، وريهام عبد الغفور.

تدور أحداث الفيلم عن شاب طيب لدرجة السذاجة (أحمد حلمي) يطمح بأن يرمم بيته قبل أن يقع ولكنه لا يملك المال، وفتاة ثرية تهدر أموالها كثيراً (غادة عادل)، وأبوها البخيل (حسن حسني) الذي يمنعها من أموالها، فتفكر في حيلة تجعل والدها يعطيها مالها وتمثل أمامه أنها خْطفت وتطلب المساعدة من صديقتها (ريهام عبد الغفور) والفتى الطيب الساذج الذي سيقع في طريقها وتجعله يطلب فدية من والدها ومقدارها مليون جنيه.

 

ظرف طارق: 17 مليون جنيه

من إنتاج عام 2006، إخراج المخرج المصري وائل إحسان، وهو من إنتاج الاخوة المتحدون والباتروس. بطولة أحمد حلمي ونور ومجدي كامل وميس حمدان وخالد الصاوي. تدور هذا الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثل أحمد حلمي حول موظف فاشل في شركة اتصالات، ويصطدم هذا الموظف الفاشل بمشاكل في العمل، فهو كسول لا ينجز شيئاً من عمله الموكل إليه، يلجأ إليه خالد الصاوي الذي يطلب منه معلومات عن فتاة (مدعيا أنها نصابة) وهنا تبدأ المشاكل.

 

كده رضا: 20،337،052 جنيه

من إنتاج عام 2007، تدور أحداث الفيلم حول ثلاث توائم أنجبتهم أمهم وماتت وتركتهم مع الأب النصاب (هندي) وأوصته ألا يعطيهم إلا المال الحلال ويدع النصب والاحتيال فامتثل لمطلب زوجته. ولكن لخوفه من حسد الناس ومما قد يصيب أبناءه في الجيش كما حدث له ولإخوانه وحرصا على توفير مصاريف دراستهم جميعاً قرر ألا يظهرهم إلا كشخص واحد وأخرج لهم جميعا أوراق رسمية باسم شخص واحد رضا (أحمد حلمي) وكان يخرج في كل يوم من المنزل شخص واحد. ولكن والدهم أعطى لهم أسماء مختلفة تدل على شخصياتهم ليستطيع التمييز بينهم.

 

أسف على الإزعاج: 23 مليون جنيه

من إنتاج عام 2008 بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي ودلال عبد العزيز ومحمود حميدة. يروي الفيلم قصة حسن صلاح الدين مهندس الطيران الناجح، الذي يحاول أن يتعرف على فريدة (منة شلبي) وينصحه والده (محمود حميدة). حتى جاءت المفاجأة الحاسمة.

 

1000مبروك: 19 مليون جنيه

من إنتاج عام 2009، وبطولة أحمد حلمي وليلى عز العرب ومحمود الفيشاوي وسارة عبد الرحمن، من إخراج أحمد جلال. يدور الفيلم في إطار كوميدي فانتازي حول ما يعرف علميا بحلقة الزمن. ويدور الفيلم حول استيقاظ شخص صباح كل يوم، ليمر بعدة مواقف مختلفة، ثم يموت في تمام الساعة الثانية عشر ليلا، ويستيقظ صبيحة اليوم التالي، يجد فجأة أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصرًا في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه.

عسل أسود: 26 مليون و352 ألف جنيه

من إنتاج عام 2010 بطولة أحمد حلمي ويشاركه في الفيلم كلا من إدوارد وأنعام سالوسة وإيمي سمير غانم. يتحدث الفيلم عن "مصري سيد العربي" (أحمد حلمي) الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده ولديه رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي، وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه هذا الجواز، فتتغير معاملة الجميع معه إلى النقيض فيقرر التمرد على هذا الوضع.

 

بلبل حيران: 17,543,670 جنيه

من إنتاج 2010، وهو ثالث عمل سينمائي يجمع بين أحمد حلمي والمخرج "خالد مرعي" بعد "آسف على الإزعاج" و"عسل إسود"، يبدأ الفيلم بمشهد بطل الفيلم نبيل (أو بلبل) (أحمد حلمي) في المشفى بعد تعرضه للكسور في جميع مناطق جسمه ويكون سبب ذلك مجهولاً إلى أن يتضح في نهاية الفيلم بأنه قد سقط من طائرة بسبب مقلب من ياسمين (زينة).

 

إكس لارج: 30,226,320 جنيه

فيلم اجتماعي كوميدي من إنتاج عام 2011 من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإبراهيم نصر ومن إخراج شريف عرفة، يتناول مأساة شاب رسام يعاني من البدانة المفرطة وما تسببه له من مشاكل في الزواج ممن يحبها.

 

على جثتي: 13,067,838 جنيه

من إنتاج عام 2013، تدور أحداث الفيلم حول "رؤوف" مهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، وهي شخصية شكاكة جدا لأبعد الحدود في التعامل مع من حوله، يدخل رؤوف في غيبوبة وتبقى روحه عالقة بين السماء والأرض تريد أن تعرف رأي أصدقائه وأسرته فيه؛ ليُصدم في العديد منهم، ويكتشف أخطاءَه بعد فوات الأوان.

 

صنع في مصر: 10,259,747 جنيه

من إنتاج عام 2014، من إنتاج شركة نيوسينشري للإنتاج الفني وإخراج عمرو سلامة وبطولة أحمد حلمي وياسمين رئيس وإدوارد. تدور الأحداث حول شاب بلا هدف أو طموح، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها حيث يتحول إلى باندا، ليمر برحلة تعلمه الكثير. ويتناول الفيلم العلاقات الاجتماعية الزائفة التي يصنعها البعض عبر فيس بوك، مما يؤثر بشكل ملحوظ على العلاقات الإنسانية والشخصية الحقيقية والتي كانت تأتي عبر تبادل الزيارات بين الأقارب والأصدقاء.

فيلم لف ودوران: 43,277,037 جنيه

من إنتاج عام 2016، بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وجميلة عوض، من إنتاج الإخوة المتحدين للسينما وإخراج خالد مرعي.

يدور حول نور قباني مرشد سياحي يذهب إلى شرم الشيخ، مستغلًا عرض تقدمه الشركة لقضاء شهر العسل في سبيل مقابلة فتاة إيطالية تدعى بيرلا من طرف والده المقيم في إيطاليا، وهناك يجد هو وأسرته فتاة تدعى ليلى وتقيم في نفس الفيلا التي من المفترض أن يقيم فيها نور مع أسرته بنفس العرض الذي استغله نور، ومع الوقت تتحالف أسرة نور مع ليلة من أجل اثناءه عن تطوير العلاقة بينه وبين بيرلا.


خيال مآتة: 38,440,061 جنيه

من إنتاج عام 2019، من إخراج خالد مرعي، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، ومن بطولة أحمد حلمي، ومنة شلبي، وخالد الصاوي، وحسن حسني، وعبد الرحمن أبو زهرة، وبيومي فؤاد، ولطفي لبيب.

تدور الأحداث حول كيان سري متخصص في سرقة الاشياء القيمة والتذكارية والاثار يضمون (يكن - أحمد حلمي) لسرقته بروش أم كلثوم في الستينات، ثم يجتمعون بعد ثلاثون عامًا من عملية السرقة، لبيع البروش ويتذكرون تلك الفترة التي تمت فيها السرقة ويتناقشون حول الأسباب التي دفعتهم للسرقة محاولين إعادة الزمن والأحداث التي رافقت تلك الفترة لإعادة الذاكرة لمساعد (يكن) للعثور على تقليد البروش.