النسخة الكاملة

العين الدباس تكتب من أراد تشويه العرس الديمقراطي

الخميس-2020-11-12 07:49 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - كتبت - العين رابحه الدباس

أن الأحداث التي رافقت إعلان نتائج الانتخابات النيابية من احتفالات بمناسبة الفوز بمقاعد مجلس النواب، والممارسات الغير مسؤولة لاغلبية أنصار الناجحين في الانتخابات النيابية لمجلس النواب ١٩، من خرق أوامر الدفاع والحظر الشامل المعمول به لمواجهة تفشي وباء كورونا، واللامبالاة في تطبيق معايير التباعد الاجتماعي، والتجمعات العشوائية، وتعبير عن الفرح باحتفالات فاقت الخيال والتوقعات، وإطلاق العيارات النارية، حتى وصلت درجة الاستهتار باستخدام الاسلحه من قبل الأطفال، عكست صوره غير حضاريه عن وطننا الغالي، وهددت أرواح المواطنين في ظل ما يمر فيه العالم والأردن بسبب كورونا.

أن هذه الممارسات الخاطئة التي رافقت إعلان نتائج الانتخابات النيابية فيها تحدي لهيبة الدولة وتمرد على سيادة القانون بخرقه، وتقع مسؤولية ذلك بالدرجه الأولى على زملائي النواب الذي كان من الواجب الوطني عليهم حث قواعدهم الانتخابية ومؤازريهم على احترام سيادة القانون والالتزام بأوامر الدفاع التي من شأنها المحافظة على صحة المواطن كون المواطن الأردني أغلى ما نملك. وتخفف الأعباء عن بلدنا الحبيب وعن القطاع الصحي فيه.

انا لست ضد فرحة زملائي النواب بفوزهم في الانتخابات النيابية، ولست ضد فرحة الناس بنجاح مرشحيهم ولكنني مع هيبة الدولة، مع الحفاظ على أرواح المواطنين، مع تطبيق القانون وأن لا نضرب بعرض الحائط الظرف الوبائي الصعب، وأن لا نتعدى على المواطنين الملتزمين في أوامر الدفاع.

ان العرس الديمقراطي كان ناجحا والتزام الناخبين بالاشتراطات الصحية كان مناسبا خلال عملية الاقتراع، غير أن النواب ومناصريهم باقامتهم الاحتفالات والتجمعات الكبيرة دون اي التزام بقواعد السلامة العامة والتباعد الاجتماعي خربوا فرحتنا.

حمى الله الأردن من ضعاف النفوس، من كل من لا يملك أفقاً واسعاً ويحركه الانفعال حتى وان كان صاحب نوايا طيبة.
حمى الله الأردن ملكا وجيشا وشعبا من كل وباء وبلاء