النسخة الكاملة

بالفيديو ..نفق الحدادة هل عاد إليه الخطر ؟؟

الخميس-2020-10-30 02:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز تصوير جمال فخيده
خلال جولة كاميرا جفرا نيوز ظهر اليوم في شوارع عمان لرصد الحظر الشامل ليوم الجمعة إلتقطت عدسات الكاميرا تسريب مياه قوي لوصلات و شقوق واضحة بالفيديو لنفق وادي الحدادة وسط العاصمة عمان عبر الجدران الحديدة المسلحة في النفق.

وبعد ان وصلت جفرا نيوز إلى الموقع تبين ان المياه تشكل خطراً على الكهرباء الموجودة داخل النفق حيث ان العديد من التخوفات بالتوقف عنده قبل حدوث ما لا يحمد عقباه خاصة وان النفق يمر معه يوميا اللاف من المركبات والباصات المتوسطة والحافلات وكذلك وجود شارع رئيسي فوقه وتعلوه منازل قديمة ومواقع أثرية.

و بالزيارة التفقدية للنفق ظهر ان هنالك تسرب كبير وواسع النطاق لمياه غير معروف مصدرها علماً ان المملكة لغاية هذه اللحظة لم تستقبل أمطار الخير وهو ما يشير الى ان هناك شيء مافي جدارنه.
ويظهر أيضاً ان نفق الحدادة يوجد في جدرانه تعفن واضح وكبير بالاضافة الى قيام امانة عمان بشكل باستمرار بتحديث الباطون الداخلي لنفق الحداده لكن دون جدوه حيث ما ان تمضي مده زمنية بسيطة على محاولة ترميم بعض اجزاء النفق الا ويكون هناك تساقط للقصارة و عودة لإنهمار المياه.

و قبل أعوام نشرت جفرا حول نفس الموضوع وأوضحت أمانة عمان في بيان أرسلته لجفرا عن طريق مستشار قسم التصاميم الإنشائية موضحاً فيه :ان التشققات داخل نفق الحدادة الواصل بين شارع الملك حسين ومنطقة وادي الحدادة وسط العاصمة هي تشققات ناتجة عن تكلس المياه بسبب وجود عين ماء فوق النفق.
وبين ان نفق الحداده تم حفره بالجبل وهو مدعوم بهيكل انشائي معدني وهو الحامل الاساسي للنفق وليس البطانة الخارجية المكونة من الخرسانة العادية. وبالتالي فان التشققات لا تشكل خطورة على النفق.
ولفت الى انه سيتم عمل فتحات في السقف والجدران لتصريف مياه العين لمنع تجمعها فوق سقف النفق.

هنا كما وتهيب جفرا نيوز بامانة عمان وخاصة دائرة الصيانه بالعمل على اجراء فحوصات هندسية ومخبرية أخرى لهذا الامر قبل ان تتفاقم الامور و يحدث ما لا يحمد عقباه فربما يكون الامر بسيط جدا أو ان نبع المياه أصبح قوي جداً و يشكل خطر كبير على النفق.