النسخة الكاملة

المرشح الدكتور خالد البستنجي يقدم نموذجًا حياً لمعنى " الأفعال أقوى من الأقوال"

الخميس-2020-10-28 11:03 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - في لقاء متلفز مع الإعلامي ياسر النسور سادته اجواء من الصراحة والحوار البناء ولم يخلو من منعطفات دقيقة ألقى المرشح عن دائرة عمان الانتخابية الثالثة الدكتور خالد البستنجي الضوء على قائمة قادمون وعلى تكوينها والخطط والبرامج التي تتبناها.

واللافت في هذا اللقاء عدة نقاط لا بد من الوقوف عندها تتمثل في :

اولاً الثبات الذي ميز حديث الدكتور البستنجي في استخدامه للألفاظ التي تشير للقائمة "نحن" والابتعاد التام عن اي لفظ فردي مما يشير الى الاداء الجماعي الكتلوي الذي يميز عملها.

ثانياً: التأكيد على فهم عميق لمفاصل ومحاور البرنامج الذي تتبناه القائمة بحيث اتسمت الاجابات بالمباشرة والوضوح.

ثالثاً: قدم الدكتور البستنجي نموذجًا حياً لمعنى " الأفعال أقوى من الأقوال" من خلال جملة الأمثلة الحية التي استخدمها للتدليل على كونه يدرك تماماً مفاصل واوجه الخلل التي تصيب القطاع الاقتصادي والاستثماري.

رابعاً : ميز الدكتور البستنجي بين البرامج وواقعيتها والتي يحتاجها الاردن في هذه المرحلة الدقيقة وبين الطروحات الشعاراتية التي لا تجد لها ما يدعمها من أسانيد على الارض.

اخيراً يجب الوقوف عند ما اثاره الدكتور البستنجي من ضرورة العمل على ثنائية الإصلاح السياسي من خلال قانون انتخاب عصري وقانون احزاب من جهة ومن جهة اخرى مكافحة الفساد والبيروقراطية كمدخل للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وحماية الاستثمار في ظل خطط استراتيجية تكون عابرة للحكومات على حد تعبير الدكتور البستنجي.

ختاماً نشد على يد الإعلام المسؤول والذي يستطيع ان يحاور بعمق ناطقاً بلسان الناس وهو ما يميز إعلامي مثل ياسر النسور الذي نجح في لعب دور المحاور الحيادي ايجاباً .