النسخة الكاملة

ورش عمل توعوية حول فيروس كورونا في المراكز الشبابية التابعة للعاصمة

الخميس-2020-10-20 02:36 pm
جفرا نيوز -
جفار نيوز- عقدت في ثلاث مراكز شبابية تابعة لمديرية شباب محافظة العاصمة هي مركز شباب العاصمة و مركز شابات ماركا اضافة لمركز شابات ناعور ورش عمل حول إحتياجات الشباب الصحية في ظل جائحة كورونا و طرق الوقاية منها ، بمشاركة 20 شاب و شابة في كل ورشة عبر تقنية الإتصال المرئي .

وإشتملت ورش العمل على تعريف المشاركين وامشاركات ببداية ظهور فيروس كورونا وطرق العدوى والصورة المرضية وأعراض الفيروس وطرق اتباع الوسائل الوقائية مثل لبس الكمامات واستخدام المعقمات اضافة الى التباعد الجسدي .

وبينت الدكتورة ريناد العجارمة من أطباء الفريق الطبي - الأردن في ورشة العمل التي عقدت في مركز شباب العاصمة أن الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة حاليا إيجابية ، مؤكدة إلى ضرورة الالتزام من قبل الجميع والتعاون المجتمعي مع مؤسسات الدولة لمكافحة الفيروس الأمر الذي يتطلب إتباع الطرق السليمة من خلال غسل اليدين والنظافة الشخصية وعدم التهاون بلبس الكمامة والقفازات والتباعد الاجتماعي ، وضرورة استخدام تطبيق أمان.

ونوهت العجارمة إلى ضرورة تحري الدقة في المعلومات والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة وعدم الاهتمام بأي أخبار مغرضة تهدف إلى التشويش من أجل التشكيك بالنجاح الذي تم تحقيقه في الأردن .

و أكد عدد من المشاركين في هذه الورشة على أهمية التزام المجتمع بالتوجيهات الحكومية الرامية إلى الحفاظ على سلامة المواطنين