النسخة الكاملة

دريد لحام يعود إلى "حكم العدالة" بعد غياب دام 47 عامًا

الخميس-2020-10-07 10:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شهدت الدراما الإذاعية السورية عودة الفنان دريد لحام بعد غياب 47 عاماً عن المسلسل الإذاعي الشهير "حكم العدالة" الذي تبثه "إذاعة دمشق".

وانتشرت صور للنجم السوري دريد لحام خلال تسجيله إحدى حلقات المشروع الذي شارك فيه باقة من النجوم على رأسهم سلمى المصري وناهد حلبي ووفاء موصللي وغيرهم من نجوم الدراما السورية.


ويعتبر "حكم العدالة" عملاً إذاعياً يندرج ضمن قائمة المسلسلات والبرامج الإذاعية "البوليسية"، وهو مسلسل يحمل صفة الواقعية ويعتمد عنصر الإثارة والتشويق.

وقد بدأ بث مسلسل "حكم العدالة" عبر أثير إذاعة "دمشق" قبل أربعة عقود عام 1977، وحقق نجاحاً كبيراً وحصد عدة جوائز كأفضل عمل ومسلسل بوليسي إذاعي عربي.

وكان المحامي الراحل هائل منيب اليوسفي يكتب حلقات العمل الإذاعي، وبعد وفاته تسلّم الراية ابنه منيب هائل اليوسفي ويخرجه محمد عنقا.

واشتهر الراحل اليوسفي بكتابته لمدة 33 عاماً أكثر من 5 آلاف حلقة من المسلسل بثت جميعاً على إذاعة دمشق كل ثلاثاء أسبوعياً.وفي عام 2017، تحوّل المسلسل إلى عمل تلفزيوني يتألف من 30 حلقة تحت اسم "وجه العدالة" بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية.

ومن المفترض أن يبدأ دريد لحام تصوير مشاهده بفيلم جديد من إخراج باسل الخطيب، وقد شارك هذا الموسم بالمسلسل المثير للجدل "شارع شيكاغو" كضيف شرف في المشروع الدرامي بشخصية "نعمان كحل الليل".