النسخة الكاملة

"جفرا" ترصد أخبار وكواليس كرة القدم الأردنية

الخميس-2020-09-21 10:57 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

ترصد "جفرا نيوز"، اخر كواليس وأخبار كرة القدم الأردنية، في الوقت الذي يشهد الشارع الرياضي مشاركة عدد من رؤساء الأندية في غمار سباق الإنتخابات البرلمانية، واخر مستجدات الأندية في المنافسة على لقب بطولة الدوري.

المختار للإنتخابات
يعتزم رئيس نادي الوحدات الأسبق يوسف المختار "الصقور"، خوض الإنتخابات البرلمانية عن الدائرة الأولى عمان، برفقة رجل الاعمال ومشجع نادي الوحدات أحمد العملة والنائب في مجلس الثامن عشر عبد الرحمن العوايشة.
ويعول المختار على القاعدة الجماهيرية الكبيرة لنادي الوحدات في منطقة عمان الأولى، للنجاح والوصول للمجلس التشريعي التاسع عشر،وتشهد الإنتخابات البرلمانية مشاركة رئيس نادي الجزيرة الأسبق محمد يحيى المحارمة عن الدائرة الرابعة للعاصمة عمان.
*****
مطالب
طالب الوسط الصحفي الرياضي من الإتحاد الأردني لكرة القدم، توفير مواد التعقيم داخل منصة الصحفيين في ملاعب كرة القدم، بعد أن شهد لقاء الوحدات والحسين إربد الأخير، تواجد أحد الصحفيين مخالطا لمخالط مصاب بفيروس كورونا.
******
مشاجرة
شهدت غرف غيار اللاعبين في ملعب الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة، مشاجرة بين لاعبي أحد الأندية المنتمي لدوري المحترفين، بعد تلقي الفريق هزيمة كبيرة.
وعمل المدير والجهاز الإداري للفريق، على احتواء المشاجرة وعدم الإفصاح عن تفاصيلها لتجاوز عقوبات من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم.
******
نشاط
ينشط أحد أندية المقدمة في بطولة دوري المحترفين، في سوق الانتقالات لتعزيز صفوف الفريق، والعودة لمضمار المنافسة لإرضاء الجماهير،ورصد النادي لاعب فريق سحاب يزن نعيمات، بالإضافة لنجم فريق الجزيرة نور الدين الروابدة، والتحرك صوب شمال المملكة للظفر بخدمات نجم فريق الحسين إربد نزار الرشدان.
*****
تساؤلات
تساءلت جماهير نادي الوحدات عن عدم زج المدير الفني عبد الله أبو زمع للمحترف التونسي هشام الصيفي في التشكيلة الأساسية، واستثمار ما يمتكله اللاعب من مقومات المهاجم الناجح وعدم الإهدار أمام المرمى، وإمكانية مساندة السنغالي عبد العزيز انداي في الخط الامامي للفريق.
*****
شماعة
دائماً تبحت أندية دوري المحترفين عن الهروب من المشاكل والغضب الجماهيري، بتحمل الضائقة المالية وأسباب عدم تألق اللاعبين المحترفين، أو النتائج السلبية للفريق في بطولة الدوري ،الأزمة المالية دائماً ما تكون شماعة الاخطاء للأندية، رغم أنه من الممكن صناعة الإنجاز بالعمل الإداري المحترف، والهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات خير دليل على أن العمل يمضي داخل النادي بتناغم، بتوفير 242 الف دينار لتسديد مستحقات اللاعبين والعاملين داخل النادي.
*****
إضافة
ينتظر الجهاز الفني لنادي الرمثا بقيادة جمال أبو محمود، عودة لاعب الفريق أحمد ابو زريق "شراراة"، الذي ستشكل عودته إضافة كبيرة للفريق في مستهل المنافسة على لقب بطولة الدوري.
*****
مأزق
شكل رفض المدير الفني للمنتخب الوطني البلجيكي فيتال بوركلمانز عدم اخضاع راتبه لقانون الدفاع لشهر آب "اغسطس"، سخطا كبيرا من قبل الشارع الرياضي الاردني، الذي طالب من البلجيكي العودة بالذاكرة للخلف قليلاً ولتذبذب مستوى المنتخب الوطني والعمل على الخروج بصورة جيدة امام الجماهير الاردنية بتخفيض راتبه في ظل عدم وجود أي منافسات للنشامى حالياً.
******
قرعة الكأس
يشهد مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم، غدًا الاثنين، مراسم سحب قرعة الكأس، التي تعتبر ثاني البطولات أهمية بعد مسابقة الدوري في غياب وسائل الاعلام عن المشهد بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا "كوفيد –19".
*****
غضب
تداولت جماهير النادي الفيصلي عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تعادل الفريق أمام فريق العقبة في بطولة الدوري، بغضب شديد للمستوى الذي قدمه الفريق اثناء اللقاء، وعدم صناعة اللاعبين الفارق امام الفريق الجنوبي لحصد الثلاث نقاط والإقتراب قليلاً نحو المراكز الامامية.