الملقي بضيافة بني حميده فيديو : المنطقة التي وقعت فيها مشاجرة يوم الجمعة في طبربور لجنة الأوبئة: تعديل معايير الخروج والشفاء لمصابي كورونا العضايلة: خلل تقني وراء إصابات الطفيلة إنقاذ مهندس فقد وعيه داخل عبارة بوسط البلد الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة شركة أردنية إصابة ممرض في مستشفى الملك المؤسس بالفيروس وفاة جديدة بمستشفى التوتنجي وتسجيل 191 اصابة محلية جديدة بكورونا إعفاء د.اسحق من ملف كورونا ونقل الخشمان من حمزة الى السلط والنصير بديلا - تشكيلات واسعة التربية : رفع العزل عن مدارس الاشرفية والعودة للدوام الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا توق: الأسس الجديدة لا تلغي امتحان الثانوية العامة، ونعمل على مبادئ قبول عادلة ومنصفه للجميع إربد: 5 إصابات جديدة بكورونا الرمثا: 39 عينة من مخالطي مصاب الطرة سلبية وزيرة السياحة تحصر تقديم الطعام لزبائن الفنادق في الغرف الرزاز: الملك يوجه الحكومة للتعلم من دروس الماضي وتحسين الأداء بهدف خدمة المواطنين شويكة تؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا 43% من الاردنيات بدينات إصابتان بفيروس كورونا وعزل منزل في البلقاء إصابة بفيروس كورونا في جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2020-09-16 01:48 pm

جفرا ترصد كواليس وأخبار سوق الانتقالات..حراك مبكر والفيصلي الأنشط

جفرا ترصد كواليس وأخبار سوق الانتقالات..حراك مبكر والفيصلي الأنشط


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

تعتزم أندية دوري المحترفين الدخول في سوق الانتقالات مبكراً، حيث من التوقع أن تشهد فترة القيد حراكاً كبيراً من قبل أندية دوري المحترفين، لمحاولة تعزيز الصفوف، والظهور بشكل مغاير في المرحلة الثانية من بطولة الدوري.
ورصدت "جفرا "، أبرز كواليس وأخبار سوق الانتقالات، وما يدور في الخفاء لتعزيز الأندية صفوفها من لاعبين محليين وأجانب.

الفيصلي الأنشط
نشط النادي الفيصلي مبكراً في سوق الانتقالات لتعزيز الصفوف والظهور بثوب مغاير، يتيح للمدير الفني راتب العوضات خيارات عديدة للحفاظ على لقبي بطولة الدوري والكأس.

وحسم الفيصلي صفقة من العيار الثقيل قبل عدة أيام، بالاتفاق مع هداف بطولة الدوري محمد العكش، والتحرك صوب إبرام عدد من الصفقات على صعيد اللاعبين المحترفين والأجانب.

ويحاول الفيصلي حسم أكبر كم من الصفقات قبل فوات الأوان وتحرك الأندية نحو التعزيز، حيث رصد الجهاز الفني عددا من الأسماء يحاول عراب الصفقات أمين سر القلعة الزرقاء سامر الحوراني الانتهاء منها، بالتعاقد مع نجم نادي سحاب يزن النعيمات لتعويض احتمالية انتقال صانع الألعاب وقائد الفريق خليل بني عطية للدوري القطري، والتعاقد مع عدد من اللاعبين رفض النادي الكشف عنهم لضمان سرية المفاوضات.

واقترب النادي الفيصلي من التعاقد مع النجم الفريق السباق الدولي ياسين البخيت، بحسب مصادر شبه رسمية من داخل النادي، ومن المتوقع أن يمنح تعاقد الفيصلي مع البخيت الفرصة أمام أحمد العرسان لمغادرة الفريق والموافقة على أحد العروض التي حصل عليها مؤخراً.

وتوقعت الجماهير الزرقاء أن يكون التعاقد مع ياسين البخيت لتعويض احتراف لاعب الفريق يوسف الرواشدة، وليس لإعطاء الفرصة للدولي أحمد العرسان للمغادرة.

على صعيد المحترفين الأجانب، يبحث النادي الفيصلي على تعويض الإخفاق الكبير الذي رافق التعاقد مع المحترفين بداية الموسم، بإبرام عدد من الصفقات التي تقدم الإضافة للفريق.

وبرزت اسماء عدد من المحترفين الأجانب على طاولة مجلس إدارة النادي الفيصلي، أبرزهم محترف الوحدات السابق السنغالي الحاج مالك.

وتعتبر فرصة النادي الفيصلي الأوفر عن الأندية التي تقدمت بعروض لهداف الدوري اللبناني، حيث تشير المعلومات التي حصلت عليها "جفرا"، أن وكيل اعمال السنغالي أمين سر النادي سامر الحوراني، مما يعني انه في حال حصل الحاج مالك على ثقة الجهاز الفني بقيادة راتب العوضات، ستكون الأولوية للنادي الفيصلي للتعاقد مع اللاعب.

الوحدات لا جديد
خفت نجم نادي الوحدات في حراك الأندية لتعزيز الصفوف، وذلك يعود للتعاقدات التي ابرمها الفريق بداية الموسم، وامتلاك المدير الفني عبد الله أبو زمع تشكيلة مثالية و"دكة" بدلاء قوية ومميزة.

ويتخوف نادي الوحدات من العروض الخارجية التي من الممكن أن يحصل عليها هداف الفريق السنغالي عبد العزيز انداي، وعروض أخرى لعدد من اللاعبين المحليين مما يدعو الأخضر للبحث عن الصفقات،

شباب الأردن: جاري البحث

يعاني فريق شباب الأردن منذ بداية الموسم، من الغياب عن سوق الانتقالات وعدم تدعيم صفوف الفريق.

ويبحث نادي شباب الأردن بحسب ما صرح به المدير الفني للفريق وسيم البزور، عن ابرام صفقات على صعيد اللاعبين المحليين والأجانب.

ورفض البزور الحديث عن الصفقات التي تم رصدها، لضمان عدم دخول أي نادي على خط سير المفاوضات وتعطيلها.

الرمثا: رتوش بسيطة

ينتظر نادي الرمثا التحاق نجم الفريق محمد أبو زريق، الذي سيقدم إضافة كبيرة لكتيبة الغزلان بقيادة المدير الفني جمال محمود.

وأشارت مصادر قريبة من نادي الرمثا ل "جفرا "، أن إدارة الفريق ستبحث إضافة بعض الأسماء على تشكيلة الفريق بعد تسلم تقرير المدير الفني جمال محمود.

الجزيرة: الأزمة المالية تحد من الطموح
تواجه الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الجزيرة، أزمة مالية كبيرة تحد من الطموح بتعزيز صفوف الفريق.

ويعتمد نادي الجزيرة على لاعبي الفئات العمرية لتعزيز صفوف الفريق الكروي الأول، لكن الجهاز الفني بقيادة المدرب أمجد أبو طعيمه استطاع أن يخلق توليفة مميزة من اللاعبين الخبرة والشباب.

الصريح: ضربة قوية
تعرض نادي الصريح لضربة موجعة، بقرب مغادرة نجم وهداف الفريق محمد العكش صوب النادي الفيصلي.

ووضع النادي الفيصلي قبل أيام الرتوش الأخيرة على صفقة هداف بطولة الدوري، مما يعني أن النادي الشمالي سيفتقد أهم عناصر الفريق.

وسيتوجه نادي الصريح لتعويض مغادرة العكش باستقطاب مهاجم يستطيع تقديم الإضافة للفريق، ومع غياب فاعلية المهاجم المحلي ازدادت مهمة الصريح صعوبة.


العقبة: إعادة الحسابات

رافق نادي العقبة في بطولة الدوري سوء الطالع، رغم أن الفريق يعتبر من الأندية الأفضل بإبرام الصفقات وتوفير مجلس الإدارة الاستقرار الكامل للفريق.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "جفرا "، فإن العقبة لن يسجل نشاطاً كبيراً في سوق الانتقالات، وما يحتاجه الفريق في الوقت الراهن إعادة الحسابات وتصويب بعض الاخطاء التي رافقت الفريق في مرحلة الذهاب.

معان: الفريق متكامل
يقدم الوافد الجديد لبطولة الدوري نادي معان مستويات مميزة للغاية نالت إعجاب وإطراء المختصين بالشأن الرياضي، رغم أن إدارة الفريق أقدمت بداية الموسم على إقالة المدير الفني السوري عماد خانكان، والتعاقد مع المدرب المحلي عبد الله القططي الذي لم يكن من المتوقع أن يحقيق هذه النتائج مع الفريق.

وينتظر المدير الفني عبد الله القططي انتهاء المرحلة الأولى من بطولة الدوري، للبحث عن التعاقد مع عدد من اللاعبين لتعويض مغادرة عدد من الأسماء مؤخراً.

سحاب: الوضع خطير

شكلت الخسارة الأخيرة للوافد الجديد لدوري الأضواء سحاب أمام السلط، فكرة لدى مجلس الإدارة بضرورة التغيير وإبرام الصفقات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها " جفرا "، أن رئيس مجلس إدارة نادي سحاب يعيش في دوامة كبيرة بعد ظهور الفريق بمستوى مخالف للطموح، ويستعد للدخول بقوة لسوق الانتقالات وتدعيم صفوف الفريق للمحافظة على مقعد الفريق في بطولة دوري المحترفين.

الحسين: الوضع جيد
ظهر نادي الحسين اربد بصورة مميزة في بطولة الدوري بقيادة المدرب عثمان الحسنات، بتوليفة مميزة من اللاعبين الشباب والخبرة، استطاع الحسنات من تفعيلهم داخل المستطيل الأخضر للدفاع عن الوان النادي الملكي ومقعد الفريق في بطولة الدوري.

سوق الانتقالات المقبلة لن تشهد حراك لنادي الحسين إربد، الا في حال تغير توجه وتطلعات مجلس الإدارة، من البقاء الفريق في بطولة الدوري والتطلع للمنافسة على الأقل على لقب بطولة الكأس.

الأهلي: المعاناة مستمرة
وضع فريق الأهلي هذا الموسم في بطولة الدوري لا يسر صديق أو عدو، حيث لم يستطيع الفريق حصد سوى نقطتين من 6 لقاءات، مما يعني ان شبح الهبوط من الممكن أن يلاحق الفريق.

وتعد الازمة المالية الخانقة من أبرز المشاكل التي تواجه مجلس إدارة المهندس عمر شقم، الذي توجه بداية الموسم الكروي للفئات العمرية بحثاً عن تدعيم صفوف الفريق الكروي الاول.

وتشير المعلومات أن الأهلي ما زال يعاني من الازمة المالية، مما يعني ان سوق الانتقالات لن تشهد حراكاً أهلاوي لتدعيم صفوف الفريق.