النسخة الكاملة

أهالي عمان والزرقاء على موعد مع صلاة الجمعة بعد انقطاع, ومطالبات جادة بالتزام المصلين

الخميس-2020-09-08 10:57 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - خاص 
ينتظر أهالي العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء يوم الجمعة القادم بفارغ الصبر؛ لإقامة صلاة الجمعة داخل المساجد بعدما قررت الحكومة إلغاء الحظر الشامل عن جميع محافظات المملكة كخطوة للتعايش مع الوباء في ظل ارتفاع أعداد الإصابات التي شهدتها المملكة اليوم الثلاثاء.
"انتهاج سلوك السلامة العامة عند ارتياد المساجد"، أصبح حاجة ملحة ومفروضة وواجب وطني على كل المصلين يوم الجمعة القادم؛ لضمان استمرارية الصلاة في المساجد وعدم فرض إجراءات مشددة قد تسهم بإغلاق المساجد مرة أخرى والتي على إثرها يخسر المواطن أبرز طقوسه الدينية في نهاية كل أسبوع.
*ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي يعبرون عن بهجتهم لعودة صلاة الجمعة في عمان والزرقاء
عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم الكبيرة بعودة الصلاة في المساجد بعد انقطاع لمدة اسبوعين بسبب تفعيل حظر التجول الشامل، مؤكدين أن صلاة الجمعة تعد من أبرز الطقوس الدينية الهامة عند المسلمين.
وطالبوا من مرتادي المساجد الالتزام بكافة شروط السلامة العامة والتباعد الاجتماعي، مشددين على ضرورة الالتزام لضمان استمرارية الصلاة داخل المساجد بعدما قررت وزارة الأوقاف إقامة صلاة الجمعة المقبلة في كافة مساجد المملكة.
وأشاروا إلى أن التزام المواطن أثناء تواجده في المسجد يعتبر واجب ودور هام يعكس مدى مسؤوليته للحفاظ على ابرز الطقوس الدينية في الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على الأردن والعالم أجمع.

يذكر أن وزير الداخلية سلامة حماد أوعز ظهر اليوم الثلاثاء، إلى محافظي الميدان بضرورة إلزام المصلين في المساجد وخاصة أيام الجمع باستخدام أدوات الوقاية والصحة والسلامة العامة وضمان التباعد بينهم ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديريات الأوقاف ضمن الاختصاص وعلى أن تتحمل لجان رعاية المساجد والأئمة المسؤولية الكاملة عن أية مخالفات .

ووزارة الاوقاف دعت من ناحيتها المصلين الى الوضوء في المنزل والالتزام بالكمامة والقفازات قبل ارتياد المساجد، إضافة الى اخذ سجادة صلاة خاصة وكيس ورقي او قماشي للحذاء.
ووجهت المصلين الى الصلاة في اول مكان متاح داخل المسجد او في الساحات الخارجية، وترك مسافة متر ونصف يمينا ويسارا عن المصلي المجاور، وتجنب المصافحة او السلام باليد والاكتفاء بالاشارة، اضافة الى وضع الحذاء داخل الكيس الورقي.  
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير