النسخة الكاملة

حكومة الوفاق الليبية تعلن وقفا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في الأراضي الليبية

الخميس-2020-08-21 01:34 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، تعليماته لجميع القوات العسكرية بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية.
وأوضح في بيان له ظهر الجمعة، أن تحقيق وقف فعلي لإطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، مشيرا إلى أن الأجهزة الشرطية من الجانبين تقوم بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلها.
وأكد أن الغاية النهائية من إعلان وقف إطلاق النار هي استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.
كما أكد رئيس المجلس الرئاسي أنه لا يمكن التفريط بمقدرات الشعب الليبي، ولهذا يجب استئناف الإنتاج والتصدير في الحقول والموانئ النفطية، على أن يتم إيداع الإيرادات في حساب خاص بالمؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي وأن لا يتم التصرف فيها إلا بعد التوصل إلى ترتیبات سياسية جامعة وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبما يضمن الشفافية والحوكمة الجيدة بمساعدة البعثة الأممية والمجتمع الدولي.
وأعلن أنه سيقوم بجميع الإجراءات لدعم الإدارة الفعالة والمثلى للموارد الوطنية، مجددا تأكيده على أن المؤسسة الوطنية للنفط هي الوحيدة التي يحق لها الإشراف على تأمين الحقول والموانئ النفطية في جميع أنحاء ليبيا.
ودعا إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس القادم، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير