النسخة الكاملة

استقالة وزيرة العدل اللبنانية بسبب انفجار بيروت والاحتجاجات

الخميس-2020-08-10 12:19 pm
جفرا نيوز -  جفرا نيوز - استقالت وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم ماري كلود نجم بسبب الانفجارات والاحتجاجات العارمة في بيروت 
 يذكر أن المستشفى العسكري الميداني الأردني وصل إلى لبنان يوم الخميس الماضي، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك عقب حادثة الانفجار المأساوية التي وقعت في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء، وأدت إلى وقوع عشرات الضحايا وآلاف الإصابات.
وأوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والمديريات المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة، بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

ويشار أن الجيش اللبناني أعلن في بيان  يوم أمس عن تسجيل 105 إصابات في صفوف العسكريين خلال مواجهات مع المتظاهرين المحتجين وسط بيروت ليل امس.

واوضح الجيش في البيان أن من بين العسكريين المصابين ثمانية ضباط، إصابة اثنين منهم بليغة.
وأضاف أن العسكريين اثناء قيام وحدات من الجيش بعمليات حفظ الأمن اثناء الاحتجاجات في بيروت، تعرضوا للرشق بالحجارة والمفرقعات الكبيرة وقنابل المولوتوف، وجرى توقيف أربعة أشخاص ممّن كانوا يقومون بأعمال شغب وتكسير وتعدٍ على الممتلكات العامة والخاصة والدخول إلى وزارات الخارجية والطاقة والبيئة ومبنى جمعية المصارف والعبث بمحتوياتها. كما أضرم المحتجون النار في محيط البرلمان، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.
وكانت باكورة الاستقالات الحكومية، أمس، خروج وزيرة الإعلام منال عبدالصمد من التشكيلة الوزارية، في وقت سرت معلومات حول استقالات أخرى أبرزها لوزير البيئة ديمانوس قطار ووزير الاقتصاد راؤول نعمة، غير أن اتصالات دياب بهما أقنعتهما بتأجيل استقالتيهما إلى ما بعد جلسة الحكومة اليوم.
وكان النائبان نعمة أفرام وميشال معوض أعلنا، أمس، استقالتيهما من البرلمان اللبناني، ليصبح عدد النواب المستقيلين سبعة.