النسخة الكاملة

المهمات الطبية الاردنية انسانية و ليست استخبارية يا معارضة الخارج .!!

الخميس-2020-08-07 08:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- كتب: عمر شاهين  وانا استمع كالعادة لفيديوهات الاعلام الاردني الخارجي ، على اليويتوب، صدمتني جملة للإعلامي علاء الفزاع الذي كان يتحدث عن نقابة المعلمين، بفوضى غريبة ، وامور بصراحة، لا اعرف كييف يحسها علاء على مطالب بالأخير نقابية، وليست انقلابية. انتقل علاء بعدها للحديث عن لبنان فصدمني وهو يعطي حكمنا لا يمكن السكوت عنه  واتهامه  ان مهمة امنية داخل المستشفى الميداني الاردني، المتوجه لبيروت.للتجسس على حزب الله، وهذا صدقا انحراف غير معقول عن البوصلة، سبقه تحريف ايضا بتسيس قضية نقابة المعلمين، ومحاولة  خسارة براي بتحريف ما يحدث بين النقابة والحكومة، بمطالب، مالية نقابية.
ايعقل اتهام مستشفى عسكري اردني لإنقاذ اهلنا في لبنان بعد انفجار كبير دمر الميناء وترك الاف الضحايا،  انه للتجسس لإسرائيل، بالرغم ان الامر انساني، بحت ولا يوجد عاقل يظن ان اعضاء حزب الله يرتدون بالميناء او المطار ملابس تبين انهم من حزب الله، فهم كأي موظف  لبناني، يعمل هناك، من مكونات الشعب اللبناني، ولا يمكن ان يعرفه سوى المطلعين على عائلات اعضاء الحزب، المكون من مكون ديني ومجتمعي مغلق..
ومع ذلك  فاسرائيل تعرف كل متر في لبنان ومخترقة لحزب الله اكثر ممن تطلبه من غيرها، وتعرف تحركاته جيدا .. وعندما قررت اغتيال عماد مغنية اهم قائد عسكري. في تاريخ حزب الله اغتالته وسط المربع الامني في دمشق . ثم ابنه جهاد عما وعلي جواد وكذلك القائد العسكري في الحزب حسان اللقيس في وسط بيروت .كما اغتالت قبله عشرات الأعضاء والقيادات، واولهم عباس الموسوي ثاني امين . عام لحزب الله.
هل وصلت  بنا المعارضة الاعلامية لتشويه دور الجيش الاردني العظيم صانع الكرامة العربية الأولى.او أي مستشفى ميداني ،  والعامل المشترك بين الاردنيين. من اجل تصفية حسابات بين المعارضة والحكومة . فكلنا نختلف مع مجلس النواب والحكومة، واغلب مخرجاتهما، لكن تبق ثقتنا عالية بجيشنا، ودوره الامني، ويبق الجيش عماد الدولة، فالشخصيات السياسية، والحكومة تذهب الى هامش التاريخ، وهي التي افشلت حياتنا الاقتصادية والاجتماعية، ولكن الجيش، بقي السور الحامي للوطن في محيط ملتهب، حتى حممه لم تصل الى اراضينا.
ما حدث موقف وطني عربي تلقائي باشرت به كل الدول مع الاهل في لبنان بعيدا عن اي خلاف وخصام ..والاردن سباق بدوره وخاصة الخدمات الطبية الملكية .والمشافي الطبية ، بحق ايضا، لها دور انساني عظيم، نحو العرب ان كان اردنيا داخليا او في الاماكن المنكوبة، ولعلنا نعرف الدور الطبي الكبير لها في غزة فلسطين, . وجيشنا العربي ونفرق بين العمل الانساني والمخابراتي. وعندما يعمل الجيش او المخابرات باي مهمة امنية فليس بحاجة في اي مكان للتلبس بغطاء طبي .فالامني امني والطبي طبي، و  اسرائيل لديها جهاز مخابراتي عالمي تعطي. لا نأخذ وتخترق به سورية. ولبنان وحتى غزة وليست بحاجة لنا. 
الاردن يتحرك عندما يشاء امنية واستخباريا و محاط بحروب ومناطق متفجرة، وساخنة وذات خصوبة عالية لبناء التطرف .ونواجه الارهاب والتطرف السني والشيعي أن في كان الاردن او في خوست وافغانستان والعراق وسوريا لأجل حماية هذه الارض .. وحادثة جلب  الكربولي ليست ببعيدة ..وعمليات كثيرة لو لم نكن حاضرين بمطابخها . لما كان الشارع الاردني يعيش بسلام . ولا يدري العين الاستخبارية داخل وخارج الوطن كيف تتحرك.فالاردن عسكريا واستخباريا ليس بحاجة الى الاختباء وراء أي عمل اخر، وهذا يدركه العالم اجمع مثلما اننا لسنا معنيون بما يحدث الا بما ممكن ان يمتد كالافعى بين القش لبلدنا . • مدون اردني
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير