الأراضي تتوقف عن استقبال مراجعيها إحالة مرشح للأمن بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي إغلاق محكمة المفرق الشرعية لمدة يومين السماح لأهالي النعيمة بالتسوق غدا لمدة 4 ساعات المواصفات: ضبط 4337 وصلة كهربائية ونقَّاصة مخالفة المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن تخفيض أسعار 400 سلعة مختلفة تحديد نقاط صحية لفحص كورونا في معان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية للعام 2020 /2021 السفارة الفرنسية: تقديم شكوى بحادثة تعرض أردنيين للاعتداء في أنجيه ونتابع التحقيقات سعيدان يشدد على ضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الهطولات المطرية والفيضانات ضبط 23 عاملا وافدا مخالفا تعليق دوام موظفي الأمانة أيام السبت حتى نهاية العام الحالي "التربية": شمول 1265 طالباً وطالبة بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين الفايز يلتقي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة شركس: توزيع محطات فحص كورونا بناء على الكثافة السكانية.. وفئات معينة تفحص فيها ضبط 150 ألف حبة مخدرة بحوزة شخص أراد نقلها إلى عمّان مسؤول ملف كورونا الهياجنة: لا حظر شاملا الخميس المقبل !! السديري يعلن عن أضخم مشروع: خط سكة حديد بين الاردن والسعودية وجامعة ومستشفى طبي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-07-16 10:09 am

ريما الرحباني غاضية وتوجه رسالة: فيروز ليست وريثًا.. هي الأصل

ريما الرحباني غاضية وتوجه رسالة: فيروز ليست وريثًا.. هي الأصل

جفرا نيوز- أصدرت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني بياناً عبر موقع فيسبوك، شددت من خلاله على أنه يمنع منعاً باتاً أن يتصرف أي شخص بأعمال والدتها الفنانة فيروز.
وقالت الرحباني في البيان إنه ممنوع لأي شخص مهما كان أن يتصرف بهذه الأعمال إلا الفنانة فيروز، لأنها الأساس وصاحبة هذه الأعمال ومشاركة في جميعها، وفيروز الوحيدة التي تحافظ على مستوى الأعمال وجوهرها.
وأضافت أنه من الظلم مساواة أخوها الفنان زياد الرحباني بالبقية، لأن زياد قام بإثبات نفسه منذ زمن، بعيداً عن الاستعانة بالعائلة الفنية، بالإضافة إلى دعم ومباركة عاصي ومنصور الرحباني.
وكانت ريما قد هاجمت مسبقاً لجنة مهرجانات بعلبك الدولية واصفة إياها بـ"لجنة ولدنات بعلبك"، وذلك بعد الحفل الموسيقي الذي أقيم في قلعة بعلبك، وحمل عنوان "صوت الصمود" من دون جمهور، وأقيم في الخامس من الشهر الحالي.
وتضمن الحفل موسيقى لعشرين دقيقة للأخوين رحباني، تكريماً لهما ولفيروز. وعُرضت مجموعة من الصور والأفلام كاستعادة لتاريخ المهرجان، وبث الحفل على الشاشات اللبنانية مباشرة، ولقي نجاحاً كبيراً.
وفتحت مسألة الخلاف على الإرث بين ريم الرحباني مع أولاد عمّها منصور الرحباني بسؤالها "دخلكن الأخوين رحباني مش تنين؟ ما فهمت أنا اذا بدكن تعيدوا أي عمل من أعمالن مش لازم تاخدوا إذن من التنين؟ ولما بدكن تستعملوا صور لفيروز مش لازم تستأذنوها".
ولم يلق حينها المنشور الطويل استحساناً من معظم روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، فجاء الرد من الفنان باسم مغنية الذي كتب أن أسلوب ريما لا يشبه رقي عائلة الرحباني رغم أن هناك وجهة نظر فيما تقوله ولكن أسلوبها يتخطى المحظور.
وتعتبر ريما من المدافعين الأوائل عن كل ما يحصل أو يخص والدتها الفنانة فيروز، حيث طلبت من جميع الفنانين في وقت سابق عدم إعادة أداء أغاني والدتها بطريقة مختلفة وتوزيع مختلف، معتبرة ذلك تطاولا على الإرث الفيروزي الرحباني، وأنه يجب على أي كان أخذ الموافقة المسبقة والخطية إن أعطيت وذلك تحت طائلة المسؤولية والملاحقة القانونية.