حجاوي .. مديرا للمخابرات النمساوية إحالات الى التقاعد بين موظفي الدولة - أسماء نحو 21 ألف جرعة ضد فيروس كورونا أُعطيت الخميس الحواتمة: نسعى لبناء منظومة إعلامية أمنية ومد جسور الثقة مع المواطنين 12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) الحكومة ومن خلال الاستاذ طه المغاريز امين عام سجل الجمعيات تنجح في ايجاد توافقات متعددة حول مضامين قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-02-17 04:21 pm

لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة

لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة

جفرا نيوز - خالد حمدان      
جرت اليوم مفاوضات ساخنة بين وزارة العدل وعدد من أعضاء المجلس القضائي من جانب ونقابة المحامين من جانب اخر ، للنظر في ايجاد الحل لامتناع وتوقف المحامين عن المرافعة في المبنى الجديد المستأجر في  منطقة الشميساني.    

وكانت نقابة المحاميين قد احتجت على نقل محكمة الاستئناف لمنطقة الشميساني ، لحين انتهاء وزارة العدل من بناء المحكمة الجديدة المجاورة لقصر العدل خلال السنوات الثلاث المقبلة.     

وبلغت دعاوي المواطنيين قرابة 1400 دعوى متعطلة منذ شهردون حراك ، بسبب قرار نقابة المحامين بمنعهم من استئناف أي قضية  ، حيث سيتعرض أي محامي للمساءلة في حال تجاوز قرار النقابة .

 وقد وفرت الوزارة مبنى من الطراز الحديث ، اضافة لتوفيرحافلات لنقل المحاميين مجانا من قصر العدل خلال خمسة دقائق والعودة بهم الى محكمة الاستئناف،  الا أن المحاميين يذهبون بشكل يومي لتأجيل قضايا موكليهم ، ومنهم من هو مقتنع بالمبنى وظروف الوزارة الاستثنائية ، وآخرين ملتزمين بقرار نقابتهم بسبب عدم توفر مواقف للمركبات وبعدها عن قصر العدل. 
  من جانبها تؤكد الوزارة أن كافة الخدمات متاحة بالكامل للمحاميين  ، حيث وعد أحد أعضاء مجلس النقابة بالافصاح عن فحوى الاجتماع بعد انتهاء الجلسة .