مؤسسة المتقاعدين العسكريين تعلن توقفها عن استقبال المراجعين السفير الأردني في فرنسا : نرفض الكراهية ونحث على احترام الأديان إغلاق مديرية التربية و4 مدارس لمدة يومين في معان بسبب كورونا جرش: السماح لسكان برما بالتسوق والتزود بالمؤن غداً الأمن : العثور على جزء من قدم بشرية في منطقة النصر الأردن يدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان العايد : فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام المسافرين الخميس القادم الصفدي بذكرى الأمم المتحدة: يجب احترام حرمة الأديان ورموزها الحموري: بناء المستشفيات الميدانية يمكن إنجازه خلال أيام لكن لا تتوفر كوادر صحية مدربة الصحة تعلن عن مواقع فحص كورونا بحسب المحافظة والمركز الصحي الأمن العام يوضح تفاصيل الاعتداء على إحدى الكافيهات في محافظة اربد 32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا في الأردن العمل: احتراماً لحرية الرأي لن نتابع عدداً من الشكاوى والقضايا "نقابة المعاصر": مردود "الزيتون" على الناتج المحلي بين 100-120 مليون دينار "الصحة": مخزون الأردن من المطاعيم يكفي لـ6 أشهر الأفتاء تستنكر الرسوم المسيئة للرسول سيدنا (محمد صلى الله عليه وسلم ) طبيب أردني في أميركا يقف عند أرقام الاصابات والوفيات بالكورونا في الأردن.. ماذا قال تشكيلات في "الصحة": إنهاء تكليف مديرتي "الأمراض السارية" و"المختبرات" الجرائم الالكترونية تحذر من اعلانات لبضائع ومستحضرات مقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي جرش: تخصيص مدرسة باب عمان مركز اقتراع لذوي الاحتياجات الخاصة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-12-15 04:02 pm

الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه

الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه

جفرا نيوز - قام الملك عبدالله الثاني اليوم الاحد في اجراء عدة لقاءات في قصر الحسينية حيث التقى جلالته   مع رئيس جمهورية أديغيا ووزير الدفاع الياباني والاسترالي.
وفي التفاصيل فقد التقى الملك، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، رئيس جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية مراد كومبيلوف. 
وحمل جلالة الملك، الرئيس كومبيلوف تحياته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا جلالته متانة العلاقات بين الأردن وروسيا، والحرص على تعزيزها في شتى الميادين. 
وتناول اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، وسمو الأمير هاشم بن الحسين كبير أمناء الملك، فرص التعاون في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليم. 
وأكد جلالة الملك أهمية دور عشائر الشركس في الأردن بالمساهمة في مسيرة بناء الوطن وتنميته منذ عهد التأسيس وحتى يومنا الحاضر. 
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، والسفير الروسي في عمان، والوفد المرافق لرئيس جمهورية أديغيا – روسيا الاتحادية. 
من جانب اخر استقبل جلالة الملك رئيس قوات الدفاع الأسترالية الفريق أول أنغوس كامبل، حيث جرى بحث أوجه التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن وأستراليا.
وتناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي، والتنسيق بين البلدين بهذا الخصوص.
وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، والسفير الأسترالي في عمان، والوفد المرافق لرئيس قوات الدفاع الأسترالية.
  الى ذلك التقى جلالته ، بحضور سمو الأمير الحسين، وزير الدفاع الياباني كونو تارو، في اجتماع تناول علاقات الشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خصوصا الدفاعية.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه اليابان للأردن في العديد من المجالات.
كما تناول اللقاء التطورات الإقليمية، حيث أشاد جلالة الملك بدور اليابان في السعي لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وتطرق اللقاء إلى مبادرة اجتماعات العقبة، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، حيث تم التأكيد على ضرورة إدامة التعاون والتنسيق بين البلدين بهذا الخصوص.
وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، والسفير الياباني في عمان، والوفد المرافق لوزير الدفاع الياباني.