أحمد حاتم يتحدث عن الملحد وفتاة أحلامه

تحدث الممثل أحمد حاتم عن الجدل الذي أثارته أعماله الأخيرة، خاصة فيلم "الملحد"، الذي تأجل عرضه أكثر من مرة، بعد انتقادات ومطالبات بمنع عرضه.

أوضح حاتم في لقاء تلفزيوني، أنه غير نادم على مشاركته في فيلم "الملحد"، وأن الجدل الذي رافق العمل بسبب عنوانه فقط، فهو لم يُعرض بعد، ولا يعرف أحد  تناول قصته، وبكل ما يُقال مجرد أحكام مسبقة.

وأكد أحمد حاتم أن الفيلم سيعرض، قائلاً: "ليس لدي معلومة أكيدة عن عرض الفيلم قريباً أم لا، لكن أقدر أتوقع أن أكيد الفيلم سيأتي له وقت ويراه الجمهور".

وتابع "هناك أكثر من وسيلة لعرض العمل الفني، سواء كانت منصة إلكترونية أو في السينما، سيعرض الفيلم في النهاية.. متى؟ وكيف؟ لا أدري".

واستطرد "نهاية الفيلم مؤثرة للغاية بالنسبة لي، ولما عرض علي العمل في البداية، استشرت ناس أهل ثقة بالنسبة لي في تناول تفاصيل معينة في الفيلم وأشادوا به".

عمر أفندي

وتطرق أحمد حاتم إلى مسلسل "عمر أفندي" الذي عرضته إحدى المنصات، قائلاً: "هذا المشروع كان فيلماً في البداية، وعملنا عليه كثيراً لفترة طويلة، وأعدنا كتابته أكثر من مرة مع المؤلف مصطفى حمدي، قبل أن يتوقف العمل بشكل مفاجئ".

وتابع "ذات مرة، جاء لي عبد الرحمن أبو غزالة، ولم يكن هو مخرج الفيلم، إنما تولى إخراج المسلسل لاحقاً، واقترح عليّ فكرة تحويل المشروع لمسلسل تلفزيوني، ولم أكن مرحباً بالأمر إطلاقاً، نظراً للجهد الذي أهدر وقت التحضير للفيلم، وكنت سأعتذر بالفعل، لكن سرعان ما تحمست للتجربة بعد جلسة نقاش معه، وبدأنا تنفيذه، وكان مقرراً أن يعرض في 10 حلقات وليس 15".

زميلة العمل 

وبسؤاله عن أكثر من يتوافق معها في العمل، قال: "الفنانة هنا الزاهد يجمعني بها تفاهم كبيرة، وذلك حدث منذ الفيلم الأول، وهو قصة حب، وقد وجد أحدنا الآخر منذ التجربة الأولى، نعلم ما الذي نريد أن نفعله، وهذا يساعد إلى حد ما، والأمور التي نحبها أو نريد أن نفعلها تكاد تكون متشابهة".

 فتاة أحلامه

وعن حياته الشخصية بعد الطلاق، تحدث حاتم عن صفات شريكة حياته المقبلة، قائلاً: "أريد شريكتي أن تكون بنت ناس ومريحة وتعرف كيف تحتويني". 

وأوضح أنه لا يركز كثيراً على المهارات المنزلية مثل الطبخ، ويعارض فكرة الزواج التقليدي، مفضلاً أن تكون العلاقة مبنية على الحب والتفاهم المتبادل.