187 ألف طالب وطالبة سجلوا لـ«التوجيهي 2024» .. وهذه طبيعة الأسئلة

اكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن عدد الطلاب الذين تقدموا للتسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2024، بلغ نحو 187 ألف طالبة وطالب.

 وبين شحادة أن تدقيق طلبات المتقدمين بعد جمع كافة البيانات من مديريات التربية والتعليم استغرق وقتاً كونه كان يدوياً، مشيراً إلى أن الطلاب الذين تقدموا للتسجيل هم من الطلبة النظاميين والدراسة الخاصة الجدد، وغير المستكملين لمتطلبات النجاح أو الذين يرغبون في رفع المعدل للخطط الدراسية لعام 2018 فما بعد.

 وبحسب مدير الامتحانات فإن أول أيام امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2024 سيكون الثلاثاء 25 حزيران ، فيما يكون آخر امتحان 15 تموز المقبل.

 وستبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحًا في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

 ولفت شحادة إلى أن نمط امتحانات التوجيهي سيكون على غرار العام الماضي، وهو اختيار من متعدد باستثناء 3 مباحث وهي اللغة العربية والانجليزية والرياضيات حيث ستكون أسئلة مقالية أو إنشائية لكافة الفروع.

 وأشار شحادة إلى أن نظام التوجيهي الجديد الذي سيتم تطبيقه العام المقبل يختلف عن العام الحالي، ولكن طبيعة الأسئلة في النظام الجديد ليست بالضرورة أن تكون مختلفة عن العام الحالي، وهو الأمر الذي سيُبحث في حينه

وعلى صعيد آخر وجهت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، عدة إرشادات للمشتركين في امتحان الثانوية العامة لعام 2024/ الامتحان العام التوجيهي وذلك لضمان سير امتحاناتهم بشكل سليم، حضور طلبة التوجيهي قبل ساعة من بدء جلسة الامتحان.

وأكدت الوزارة في إرشاداتها على ضرورة حضور المشتركين في امتحانات التوجيهي إلى القاعة قبل ساعة من بدء جلسة الامتحان، وعليه سيتم إغلاق أبواب المدارس في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى وفي الساعة الواحدة للجلسة الثانية، وشددت على أنه لن يسمح بدخول أي مشترك إلى قاعات الامتحان بعد هذا الوقت. 

الدستور