أسرار عمان

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

*عن العيسوي..!
أحد أصدقاء يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر، وصفه بعمق وإختصار وقال: العيسوي الأبي.. وجهه وضاح ندي.. أجودي.. وطني.

*مش معقول..!
من يوقف جشع بعض المعلمين في قضية الدروس الخاصة لطلبة الثانوية العامة.. (30) دينار الحصة الواحدة لساعة واحدة..!

*مأدبة هادئة..!
غداء ضم نخبة من رجال القانون والإعلام ووزراء سابقين، أقامه على شرفهم رئيس وزراء أسبق مطلع الإسبوع الحالي، في مطعم (5) نجوم بمحيط الدوار الثاني، وكان عنوان أحاديث المأدبة الهادئة "بعيدا عن السياسة"..

*بيني وبينك
مدرب كروي محلي سابق، تقدم بشكوى ضد إدارة ناديه يطالبهم خلالها بمستحقاته المالية البالغة نحو 20 الف دينارا

*طلبة من لبنان
ينقل أن عددا لا يستهان به من التلامذة اللبنانيين، تم تسجيلهم من قِبل ذويهم في مدارس وجامعات "أردنية" واماراتية وتركية وقبرصية وبعض دول المنطقة، خوفاً من خسارة عامهم الدراسي

*سبب سعادة الفايز؟..
دولة الأستاذ فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان، والذي عاد "سعيدا" من الولايات المتحدة بعد إجازة خاصة، وسبب سعادة "أبى غيث" أن الصحة تمام.. والحمد لله

*الزميل ملكاوي
الزميل فيصل ملكاوي، المستشار الاعلامي لدولة رئيس الوزراء، يحظى باحترام الوسط الصحفي.. للعلم خبر سعيد في طريقه للزميل ملكاوي..

*برقية..
المختبر الطبي المركزي في جبل الحسين.. إكتظاظ بشري كبير بصورة يومية.. رسالة الى وزير الصحة..!

*في ذمة الله
غيب الموت قبل أيام اللواء محمد بشير الشيشاني، النزيه، الأمين، الوطني، الشريف، في كافة المواقع التي تولاها طيلة مسيرته العسكرية والمدنية، والتي كان آخرها، منصب أمين عمان، وهو الذي أطلق إسم الشهيد وصفي التل على شارع الجاردنز.. رحمه الله

*زيارة خاصة
رئيس الوزراء الأسبق دولة طاهر المصري وعدد من النواب الحاليين والسابقين، قاموا بزيارة النائب الأسبق أمجد المسلماني في منزله والتباحث بقضايا من شأنها خدمة الصالح العام.

*عاجل.. إلى وزير الثقافة
المفكر الأستاذ إبراهيم العجلوني ينتظر لفتة من معالي وزير الثقافة الأستاذ علي العايد، حيث أوضاع العجلوني هذه الأيام لا تسر صديقا..!

*لا تقرأ هذا الخبر
تبين ان بعض الجهات الصحية والغذائية تمتنع عن القيام تبين بأي دور رقابي على مطاعم وسط البلد التي تكثر في معظمها المخالفات وغياب النظافة والاشتراطات الصحية..!

*فوز مستحق
الدكتور محمد أبو عمارة، مدير عام مدارس الرأي و مدارس كنجستون الدولية، فاز برئاسة جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين.. مبارك

*مش معقول..!
في شارع الأمير محمد وسط البلد.. الأرصفة تم إحتلالها من قبل الوافدين وجعلها "فاليت" بالأجرة.. أين الرقابة؟..

*تهنئتان للروابدة..
عصام عبد الرؤوف الروابدة، تلقى التهاني مؤخرا بمناسبتين سعيدتين، أولهما حصول كريمته "سلمى" على شهادة الأنترناشونال بكالوريا بتفوق.. والثانية بعيد ميلاده الميمون.. العُمر المديد..

*مجرد معلومة..
وفقا لمصادر نقابية، فإن نسبة البطالة بين الصيادلة في الأردن تجاوزت 33 % من الصيادلة المسجلين في النقابة والمزاولين للمهنة..!

*اين وزير العمل؟..
وافدون مخالفون لكافة شروط الاقامة والعمل يعملون في سوق الخضار خلف مركز امن الوحدات..!

*حتى لو..!
الفنانة عبير عيسى كتبت على صفحتها مؤخرا منشورا جميلا جاء فيه: "القرارات التي تصنعها الكرامة، صائبة حتى لو أوجعتك"..

*خبر مهم
كبير الباحثين في جامعة هارفارد الدكتور يانبينغ قال: "نصيحة عملية يمكن أن تكون مجدية لعدد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين صحتهم، بضرورة تناول "الجوز" يوميا، والذي يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية".

*النائب فريحات والخيل..
النائب ينال فريحات أصيب بكسور في قدمه اثر سقوطه أثناء ركوب الخيل، وأجريت له عملية جراحية إستمرت لأربع ساعات، تكللت بالنجاح، على يد الدكتور الماهر علي نسيبة بفضل الله تعالى..

*حفل محدود
السفارة الباكستانية في عمان أحتفلت يوم أمس الأول بعيد الإستقلال، وبعدد محدود من الأشخاص، تطبيقا لتعليمات السلامة العامة بما يتعلق بجائحة كورونا

*هذا الأديب..
فخري قعوار، إسم كبير في عالم الصحافة والأدب، كان من أهم الأدباء والإعلاميين العرب الذين وصلوا إلى قيادة المشهد الثقافي العربي المعاصر، ومن التنويريين الذين أولوا رابطة الكتاب الأردنيين إهتمامهم، وممن دفعوا حراكها الثقافي خطوات سريعة ومتقدمة إلى الأمام، وممن مهدوا السبيل أمامها لتلتحق بركب الحراك الثقافي العربي والعالمي.. نتمنى لأبي أنيس الشفاء العاجل بإذن الله تعالى..

*السيف والقلم
صالح راتب صالح المجالي، المسؤول في وزارة الداخلية، أعلن تفوقه و حصوله على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية بإمتياز من جامعة السيف و القلم.. "مؤتة"

*بلاغ..
منطقة الإشارات الضوئية في دوار الشهيد فراس العجلوني جبل الحسين، تحولت مسرحا لأطفال يمتهنون التسول بأساليب فجة.. بلاغ على مكتب وزير التنمية الإجتماعية النشط أيمن المفلح.. لعل وعسى..!

*العموش.. سؤال نيابي؟..
قدمت النائب ريما العموش اول سؤال نيابي رفعته لرئيس مجلس النواب حول تواجد الافغان على الاراضي الاردني حيث تمحور سؤالها حول عدد الافغان الذي اتوا المملكة وعن الاماكن التي سيقيمون بها..! 

Kreshan35@yahoo.com