النسخة الكاملة

"كل الأسباب تدعو لذلك".. كاتب أميركي يهودي يحذر من ترامب

الإثنين-2024-10-28 01:47 pm
جفرا نيوز -
رغم ميل العديد من المنظمات والجماعات اليهودية للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب على حساب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، يرى الكاتب الأميركي اليهودي المتدين نيل أورويتز أن كل الأسباب تدعو اليهود إلى الخوف من انتخاب ترامب ووصوله إلى الرئاسة الأميركية.

في تحليل نشرته مجلة "ناشونال إنتريست" الأميركية، قال أورويتز المسؤول التنفيدي للعلاقات الخارجية في واشنطن إنه "من منظور سياسي بحت يمكن أن نعرف لماذا يعتقد ترامب أنه يستحق كل أصوات اليهود. ففي رئاسته السابقة للولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية لدى إسرائيل إلى القدس، وخفض الضرائب على الأثرياء الأميركيين واليهود من أثرى الطوائف الدينية في الولايات المتحدة. ورغم ذلك تشير استطلاعات الرأي العام إلى أن ترامب يخسر أصوات اليهود بنسبة كبيرة. وبالفعل فإنه استبق الانتخابات بالقول إنه إن خسرها فسيكون اليهود هم السبب".

ويضيف أورويتز: "ولكن مثل هذا السلوك من جانب ترامب أمر طبيعي. فهو يقول أشياء يراها كل يهودي مدرك للتاريخ مرعبة. كما أنه يرتبط بشدة بأشخاص يعتبرهم كل يهودي فخور بهويته (بمن فيهم أنا)، مثيرين للاشمئزاز. علاوة على ذلك فترامب وأنصاره يروجون لعدد لا يحصى من نظريات المؤامرة المعادية للسامية".

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير