النسخة الكاملة

ترامب يتهم هاريس بتدمير أمريكا

الإثنين-2024-10-28 10:10 am
جفرا نيوز -
اتّهم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس الأحد بتدمير الولايات المتحدة.

وقال ترامب أمام حشد في ساحة ماديسون سكوير غاردن الشهيرة مهاجماً هاريس "لقد دمّرتِ بلدنا. لن نتحمل ذلك بعد الآن يا كامالا، أنتِ مطرودة. اخرجي. اخرجي. أنت مطرودة".

وقبل 9 أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفي ظل منافسة شديدة، حشد ترامب أنصاره في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك، فيما تعمل كامالا هاريس على تحفيز الناخبين في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وبينما أظهر عدد من الشخصيات المعروفة دعمه المرشحة الديموقراطية في الأيام الأخيرة، من أمثال بروس سبرينغستين وبيونسي، يأمل ترامب في استعراض زخم حملته الانتخابية بوجود أنصاره في "الساحة الأكثر شهرة في العالم" التي انطلقت منها فرقة رولينغ ستونز ومادونا ويو تو واستضافت مباريات للدوري الأمريكي للمحترفين وفرق هوكي الجليد الشهيرة.

ورداً على اتهامات ترامب، اختارت هاريس اعتماد تكتيك مختلف وتحفيز الناخبين بالتوجّه إلى أحيائهم، وفق فريق حملتها، مع التركيز على السود واللاتينيين، بنيّة جذب أكبر قدر من الأصوات في إحدى الولايات السبع الأكثر تنافساً والتي ستُرجّح كفّة الانتخابات.

وقالت هاريس الأحد في فيلاديلفيا "يجب أن لا نستفيق في اليوم التالي للانتخابات وأن نشعر بالندم".

وتُبدي ميردا سكوت، وهي أمريكية من أصل إفريقي، ثقتها بهاريس، وتقول "إنها حقبة جديدة"، متحدثة عن الإثارة المتمثلة في رؤية "امرأة سوداء على رأس الدولة".

وتضيف "جهودها ستؤتي ثمارها وستحصل على الأصوات التي تحتاجها".

أمّا ترامب، فيسعى إلى تقديم نفسه في نيويورك التي شهدت إدانته مرّات عدة في محاكم مدنية وجنائية، على أنّه "الحل الأفضل لإصلاح كل ما خرّبته هاريس"، وفق فريق حملته.

وبهذه الطريقة، يواصل ترامب انتقاد نائبة رئيس الولايات المتحدة التي لم يتوقف عن مهاجمتها وتوجيه إهانات شخصية إليها واصفاً إياها بأنها "مدمنة مخدرات" و"حمقاء".

ويتطرّق ترامب في خطاباته إلى قضايا تتعلّق بالاقتصاد والتضخم وانعدام الأمن التي لم تتمكن إدارة الرئيس جو بايدن من معالجتها بالكامل.

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير