النسخة الكاملة

بلدية مأدبا ترد على مقال الحباشنة المنشور عبر "جفرا"

الإثنين-2024-10-21 05:41 pm
جفرا نيوز -
ردت بلدية مأدبا الكبرى على مقال للكاتب فارس حباشنة نشره عبر موقع "جفرا نيوز"، بعنوان "عن مستثمر في مأدبا ... هذا ما حدث معه"

وتاليًا الرد كما وصل "جفرا نيوز":

تفاجأت بلدية مادبا الكبرى بجملة من المغالطات التي حملها مقال الكاتب فارس حباشنة، الذي جاء تحت عنوان "عن مستثمر في مادبا .. هذا ما حدث معه" وهنا نورد جملة من الحقائق حول ما اثاره المقال، ونؤكد اننا في بلدية مادبا الكبرى شأننا شأن مؤسسات الوطن نعمل في اطار القانون ونحتكم اليه وليس لأهواء ورغبات: 

أولا: قطعة الأرض في منطقة الرشاد التي تحولت لسكن خاص، تؤكد البلدية انه تم اتخاذ قرار من قبل اللجنة المحلية بتحويل كامل البلوك التي تقع فيه القطعة الى سكن ب خاص وقبل ان يقدم صاحب القطعة على شرائها، وتم السير بالإجراءات حسب احكام قانون التنظيم، والتي تتم وفق إجراءات قانونية معروفة وباطلاع العامة وليس سرا.

ولا يخفى على احد ان إجراءات التنظيم تخضع لإجراءات محددة وطويلة وتحفظ للجميع حق الاعتراض، ما ينفي الادعاءات المنشورة بالمقال انها إرضاء للبعض على حساب ذلك الشخص.

ثانيا: أما ما جاء حول رفض البلدية تجديد التراخيص للإقامة مطعم وكافيه، فإن القرار جاء تطبيقا للقانون حيث ان الرفض جاء تلقائيا من النظام المحوسب لرخص المهن الجديد والمعمول في كل بلديات المملكة، وذلك بسبب ان تنظيم القطعة المراد ترخيص المطعم والكافيه فيها تنظيمها زراعي خارج التنظيم وغير مسموح إقامة هكذا مهن فيها وتحتاج الى قرار استثنائي من قبل مجلس التنظيم الأعلى أي بمعنى آخر بحاجة الى احكام خاصة.

وإذ تقدر بلدية مادبا مهنة الصحافة ودورها في كشف الحقائق وممارسة دور الرقيب، فإنها تتمنى لو تم العودة الى الجهة المعنية بذلك والاستماع اليها وهي بلدية مأدبا الكبرى لإيضاح الحقائق ومن باب المهنية والمصداقية دون اتخاذ مواقف واحكام مسبقة من كاتب المقال تظهر ان البلدية تخالف القانون وتحابي في تطبيقه وتقف في وجه الاستثمار. 

المكتب الإعلامي في بلدية مادبا الكبرى 
21/10/2024
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير