النسخة الكاملة

الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر بحق عائلات قطاع غزة خلال 24 ساعة

السبت-2024-10-19 03:02 pm
جفرا نيوز -
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 19 شهيدا و91 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 379 على قطاع غزة انه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 42519 شهيدا و99637 إصابة منذ السابع من تشرين الأول العام الماضي.

إلى ذلك ، استشهد مريضان داخل المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة نتيجة حصار المستشفى وانقطاع التيار الكهربائي والإمدادات الطبية عنها، وذلك وفقا لما أفادت به وزارة الصحة في القطاع.

واستنكر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، في بيان ،اليوم السبت، استهداف الاحتلال المستشفيات الثلاثة في شمال قطاع غزة، مشيرا الى ان الاحتلال قام بقصف مستشفيات العودة والأندونيسي وكمال عدوان، حيث يتواجد مئات المرضى والطواقم الطبية، ما اسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين ومحاصرة دبابات الاحتلال للمستشفى الاندونيسي وقطع الكهرباء عنه.

وحذر القطاع الصحي من التداعيات الخطيرة لهذا العدوان الجديد على حياة أعداد كبيرة من المرضى والجرحى والمنظومة الطبية في شمال قطاع غزة المحاصر منذ مطلع شهر تشرين الأول الحالي، والتي تعمل من اجل إنقاذ أراوح المرضى والجرحى في ظل نقص حاد للأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والمواد الغذائية.

وطالب القطاع الصحي في الشبكة بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على المستشفيات في شمال قطاع غزة وحماية المرضى والجرحى والطواقم الطبية ورفع الحصار عن شمال قطاع غزة وإدخال الاحتياجات من أدوية ومهمات طبية ووقود.

واستذكر القطاع الصحي المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق المرضى والجرحى في عدد من المستشفيات خلال الأشهر الماضية، إضافة الى الاعتداءات والاعتقالات بحق الطواقم الطبية وتدمير المستشفيات والمنظومة الطبية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير