النسخة الكاملة

رومانيا ترصد طائرة مسيرة أخرى تخترق أراضيها

السبت-2024-10-19 09:59 am
جفرا نيوز -
قالت وزارة الدفاع الرومانية يوم السبت إن أنظمة الرادار في رومانيا رصدت طائرة مسيرة ثانية في غضون عدة أيام تخترق مجالها الجوي الوطني لم ترها الطائرات المقاتلة خلال الليل.

في وقت متأخر من يوم الخميس، رصدت رادارات الجيش جسمًا صغيرًا طائرًا – على الأرجح طائرة بدون طيار – متجهًا إلى كونستانتا قبل أن تفقد الإشارة.

وفي ليلة الجمعة، تم رصد طائرة أخرى بدون طيار، على بعد 19 كم داخل البلاد، في مقاطعة كونستانتا جنوب شرق البلاد أيضًا.

واستعانت رومانيا مرة أخرى بطائرتين مقاتلتين من طراز F-16 وطائرتين إسبانيتين من طراز F-18، والتي تقوم بمهام الشرطة الجوية في البلاد لبقية العام. لم يشاهد الطيارون الطائرة بدون طيار.

وقد تم تحذير سكان كونستانتا للاحتماء.

وقد تعرضت الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، التي تشترك مع أوكرانيا في حدود يبلغ طولها 650 كم (400 ميل)، لسقوط شظايا طائرات روسية بدون طيار على أراضيها مرارًا وتكرارًا خلال العام الماضي حيث تهاجم موسكو البنية التحتية للموانئ الأوكرانية.

في حين أن معظم الشظايا سقطت في رومانيا بعد تدميرها من قبل الدفاعات الجوية الأوكرانية، ازدادت المخاوف من التصعيد في سبتمبر عندما اخترقت الطائرات الروسية بدون طيار المجال الجوي لكل من رومانيا ولاتفيا. كما اخترقت طائرة روسية بدون طيار المجال الجوي لرومانيا مرة أخرى في وقت لاحق من ذلك الشهر.

رويترز
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير