النسخة الكاملة

غارة أمريكية تقتل قيادياً بارزاً من داعش في العراق

Friday-2024-10-18 08:57 pm
جفرا نيوز -
أعلنت القوات الأمريكية، الجمعة، أن ضربات جوية عراقية قتلت قيادياً بارزاً في تنظيم داعش وثلاثة مسلحين آخرين، وقالت إن الضربات جاءت بفضل معلومات استخباراتية من التحالف الدولي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "نفذت قوات الأمن العراقية غارات جوية دقيقة في شمال شرق العراق في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم قيادي كبير".
وذكر البيان "تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق وتمت بفضل الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف".

وأشارت القيادة المركزية الى ان القيادي القتيل كان أكبر مسؤول في الجماعة في شمال العراق، وحددته باسم شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، وقالت إنه كان يعرف أيضاً باسم أبو عيسى.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية اعلنت في بيان سابق أن طائرات إف-16 نفذت ضربات في 14 أكتوبر (تشرين الأول) في محافظة كركوك أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين، "أحدهم قيادي مهم".

شنّت قوات أمريكية ضربات ضد مواقع عدة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وفق ما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية للشرق الأوسط "سنتكوم"، السبت.

وجاءت الضربات بعد أن نفذت القوات الأمريكية والعراقية عملية مشتركة في أواخر أغسطس (آب)، أعلن فيها مقتل 14 عنصراً في تنظيم داعش، من بينهم أربعة قادة.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير