النسخة الكاملة

الاحتلال يدمر 814 مسجدا و19 مقبرة في قطاع غزة

السبت-2024-10-05 02:39 pm
جفرا نيوز -
قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 814 مسجداً تدميرا كاملاً واستهدف 19 مقبرة وألحق خسائر فادحة بمقدرات القطاع خلال سنة كاملة من حرب الإبادة على قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن الاحتلال يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والقوانين الدولية والإنسانية بالاعتداء المستمر على القطاع واستهداف البشر والشجر والحجر ضمن حرب إبادة جماعية واضحة المعالم على مرأى ومسمع من العالم أجمع، مشيرة الى أن الاعتداء الاسرائيلي خلف اكثر من 50 ألف شهيد ومفقود، وما يزيد على 96 ألف مصاب، ودمر المساجد والمقابر والمقرات الإدارية والمقدرات الوقفية.
وأوضحت أن إجمالي الخسائر والأضرار التي تعرضت لها الوزارة تقدر بنحو 350 مليون دولار ، لافتة الى ان المساجد كان لها النصيب الأكبر من هذا التدمير والعدوان الهمجي، إذ سوت صواريخ وقنابل الاحتلال 814 مسجداً بالأرض ودمرتها تدميرا كاملاً من أصل نحو 1245 مسجدًا في قطاع غزة بما نسبته 79 بالمئة، كما تضرر 148 مسجدًا بأضرار جزئية بليغة، ووصل إجرام الاحتلال إلى قصف عدد من المساجد والمصليات على رؤوس المصلين الآمنين.

وأضافت، إن آلة العدوان الإسرائيلية دمرت 3 كنائس تدميراً كلياً جميعها موجودة في مدينة غزة، مشيرة الى ان الاحتلال استهدف 19 مقبرة منتشرة في قطاع غزة من إجمالي عدد المقابر البالغة 60، حيث دمر 8 مقابر تدميراً كلياً، و 11 مقبرة تدميرا جزئياً، تخللها نبش القبور وسرقة جثامين الشهداء علما بأن الإحصائية المتعلقة بالمقابر لم تكتمل في ظل استمرار العدوان.

وحملت الوزارة الاحتلال وكل من يسانده كامل المسؤولية عن استهداف النساء والأطفال والشيوخ والمساجد ودور العبادة والمقابر واستمرار حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير