النسخة الكاملة

الرئيس الإيراني يتعهد بـ"رد أقسى" في حال ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي

الأربعاء-2024-10-02 08:50 pm
جفرا نيوز -

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، من الدوحة، الأربعاء، أن بلاده "لا تتطلع" إلى الحرب، لكنه تعهد في الوقت نفسه برد "أقسى" في حال ردت إسرائيل على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل الثلاثاء.

وفي زيارته الأولى إلى العاصمة القطرية، قال بزشكيان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "إذا أرادت (إسرائيل) الردّ فسنرد بشكل أقسى، هذا ما تلتزم به الجمهورية الإسلامية".

وشنت إيران الثلاثاء هجوما صاروخيا على إسرائيل، قالت إنه انتقاما لاغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في تموز/يوليو في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وهما حليفا طهران.

وقال بزشكيان في هذا الصدد، إن إسرائيل "هي التي تجبرنا على الرد"، مؤكداً في الوقت نفسه أن بلاده "لا تتطلع" إلى الحرب.

وأضاف "نتطلع للسلام والهدوء. طلبوا منا التريث في الرد على اغتيال الشهيد هنية في طهران لإعطاء فرصة للمفاوضات"، لكن "إسرائيل دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات في غزة".

واعتبر أن "زعزعة الأمن في المنطقة لا تصب في مصلحة الأوروبيين والولايات المتحدة".

من جهته، أكد أمير قطر أن "العدوان المستمر على لبنان (...) يضع المنطقة برمتها على حافة الهاوية، وهو ما حذرنا منه منذ بداية العدوان على غزة".

وشدد الشيخ تميم على أن "الوساطة خيارنا الاستراتيجي، وسنواصل مساعينا لوقف الحرب في قطاع غزة"، داعيا "المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بإيقاف عدوانها على غزة".

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير