النسخة الكاملة

الرئيس الإيراني السابق نجاد: الموساد اخترق المخابرات الإيرانية

الثلاثاء-2024-10-01 12:50 pm
جفرا نيوز -
قال الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد أن الموساد اخترق أجهزة الاستخبارات الإيرانية على نطاق واسع، وذلك في مقابلة مع شبكة سي إن إن التركية يوم الاثنين. حيث ادعى أن رئيس الوحدة كان عميلًا للموساد سرًا.

ووفقًا لرئيس الجمهورية الإسلامية السابق، فقد أنشأت أجهزة الاستخبارات الإيرانية وحدة خاصة مصممة لمكافحة أنشطة الموساد الإسرائيلي في البلاد. ومع ذلك، ادعى أن عملاء إسرائيليين تسللوا إلى الوحدة نفسها.

وقال أحمدي نجاد إن رئيس الوحدة السرية كان عميلًا للموساد، وعمل معه 20 عميلًا إسرائيليًا آخر.

واستنادًا إلى روايته، كان هؤلاء العملاء مسؤولين عن عدد كبير من العمليات الاستخباراتية داخل إيران، بما في ذلك سرقة الوثائق المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني وتصفية العديد من العلماء النوويين الإيرانيين.

ووفقًا لموقع Ynet، قال أحمدي نجاد في المقابلة التي أجرتها معه شبكة CNN، إنه في عام 2021، اتضح لهم أن الشخص الأرفع في البلاد الذي كانت مهمته التعامل مع عمليات الاستخبارات الإسرائيلية في إيران كان عميلًا للموساد.

”نظمت إسرائيل عمليات معقدة داخل إيران. يمكنهم الحصول على المعلومات بسرعة. في إيران، ما زالوا يلتزمون الصمت حيال ذلك. الرجل الذي كان مسؤولًا عن الوحدة في إيران ضد إسرائيل – كان عميلًا إسرائيليًا”، حسبما نقلت شبكة ’واي نت‘ عن أحمدي نجاد في المقابلة التي أجرتها معه شبكة ’سي إن إن‘.

وجود عدة عملاء متخفين

وفقًا للرئيس الإيراني السابق، فإن 20 عضوًا آخر من تلك الوحدة كانوا عملاء للموساد إلى جانب ذلك الشخص. وادعى أنهم هم الذين تمكنوا من سرقة الوثائق النووية الإيرانية وكانوا مسؤولين أيضًا عن قتل العلماء النوويين الإيرانيين.

كان أحمدي نجاد رئيسًا لإيران حتى عام 2013.

وخلفه حسن روحاني، واعترف رئيس أركانه السابق – وزير الاستخبارات السابق علي يونسي – في مقابلة أجريت معه في عام 2022، بأن ”الموساد اخترق العديد من الدوائر الحكومية في السنوات العشر الأخيرة، إلى درجة أن جميع كبار المسؤولين في البلاد يجب أن يخافوا على حياتهم"، بحسب موقع Ynet.

جيروزاليم بوست
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير