النسخة الكاملة

عملية بحث وإنقاذ واسعة في أعقاب العاصفة هيلين

الثلاثاء-2024-10-01 12:44 pm
جفرا نيوز -
قامت الطواقم يوم الاثنين بنقل الطعام والماء جواً في حالات الطوارئ إلى بلدات نائية في ولاية كارولينا الشمالية التي انقطعت عنها المياه ودمرتها العاصفة الاستوائية هيلين التي حولت الجزء الغربي من الولاية إلى مشهد ”مروّع".

كان إعصار هيلين إعصارًا عندما ضرب ساحل خليج فلوريدا يوم الخميس، وشق مسارًا مدمرًا عبر الولايات الجنوبية الشرقية لأيام متتالية، حيث مزق الطرقات وقذف المنازل وقطع خطوط الاتصالات. وفي أعقابه، كان المئات من الأشخاص في عداد المفقودين ويخشى أن يكون العديد منهم قد لقوا حتفهم.

أودت العاصفة بحياة أكثر من 100 شخص في ولايات كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفرجينيا. ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى بمجرد وصول فرق الإنقاذ إلى البلدات المعزولة ووصول وسائل الاتصالات في حالات الطوارئ.

وفي جميع أنحاء ولاية كارولينا الشمالية، تم إغلاق نحو 300 طريق، وتم تسجيل أكثر من 7000 شخص للحصول على مساعدة الوكالة الفيدرالية الأمريكية لإدارة الطوارئ، وكان الحرس الوطني ينقل 1000 طن من الطعام والماء إلى المناطق النائية بالطائرات والمروحيات، حسبما قال مسؤولون في المؤتمر الصحفي.

ومن بين البلدات المهدمة قرية Bat Cave الصغيرة التي تقع على بعد حوالي 100 ميل (160 كم) غرب شارلوت، حيث ارتفع منسوب نهر برود إلى مستويات غير مسبوقة وجرف المنازل واخترق جسر البلدة فيما يصفه علماء المناخ بأنه حدث لم يحدث منذ 1000 عام.

في أعقاب العاصفة، عبر الناس بحذر فجوة في الجسر على لوح خشبي متذبذب.

حاولت طائرات هليكوبتر خاصة الهبوط لإجلاء الناس، لكن السكان المحليين لوّحوا لهم بالهبوط بعيداً عن الجسر الذي بدا أنه على وشك الانهيار.

نشر عضو مجلس مدينة شارلوت طارق بخاري مقطع فيديو على موقع X يُظهر الدمار في بحيرة لور، واصفًا إياه بأنه ”مروع".

فوق التصور

انخرطت الحكومة الأمريكية والولايات والمحليات في جهود ضخمة للتعافي في جميع أنحاء الجنوب الشرقي.

وقال حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب يوم الاثنين إن 25 شخصًا على الأقل في ولايته لقوا حتفهم، بما في ذلك رجل إطفاء استجاب لنداءات الطوارئ أثناء العاصفة وأم وتوأمها البالغ من العمر شهرًا واحدًا لقيا مصرعهما بسبب سقوط شجرة. وأبلغت ولاية كارولينا الجنوبية عن 29 قتيلاً على الأقل.

وقدرت شبكة سي إن إن عدد القتلى على المستوى الوطني ب 128 شخصاً، نقلاً عن مسؤولين محليين وعلى مستوى الولايات، بما في ذلك 56 شخصاً في نورث كارولينا.

في مقاطعة بونكومب الجبلية في نورث كارولينا في ولاية كارولينا الشمالية، والتي تضم الوجهة السياحية آشفيل، لقي 40 شخصاً حتفهم، حسبما قال مدير المقاطعة في مؤتمر صحفي.

وقد قام حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر بجولة جوية لتفقد الأضرار وقال إن هناك حاجة إلى ”موارد كبيرة" على المدى القصير والطويل.

وقال دين كريسويل، مدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الفيدرالية لشبكة سي إن إن، إن حوالي 3,000 موظف فيدرالي انتشروا في جميع أنحاء المنطقة.

وقال الرئيس جو بايدن، الذي عزا الدمار الذي خلفته العاصفة إلى تغير المناخ، إنه سيزور ولاية كارولينا الشمالية يوم الأربعاء وجورجيا وفلوريدا بعد فترة وجيزة. وقد يطلب أيضًا من الكونجرس العودة إلى واشنطن لعقد جلسة خاصة لتمرير تمويل المساعدات التكميلية.

رويترز
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير