النسخة الكاملة

تراجع مؤشر بورصة تل أبيب مع بدء العملية البرية في لبنان

الثلاثاء-2024-10-01 12:06 pm
جفرا نيوز -
شهد مؤشر بورصة تل أبيب TASE 35 تراجعًا بنسبة 0.6% مع بدء جلسة الثلاثاء، لينخفض إلى 2110 نقاط، مبتعدًا عن قمته التاريخية التي سجلها في وقت سابق. يأتي هذا التراجع في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة بعد بدء إسرائيل عملية برية في جنوب لبنان.

هذا التراجع يعكس القلق السائد بين المستثمرين بشأن الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة، حيث يتابع السوق بترقب تأثيرات العملية العسكرية على الاقتصاد الإسرائيلي والأسواق المالية. وفق محللين.

وتعكس حركة الأسهم في تل أبيب تأثير النزاعات العسكرية المستمرة في المنطقة، مما يثير مخاوف بشأن الاستقرار الاقتصادي في المستقبل القريب. حيث يتزايد تركيز المستثمرين على تطورات الوضع العسكري، وتأثيراتها المحتملة على السوق المحلي والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

مع استمرار التطورات، من المتوقع أن يظل السوق تحت الضغط، حيث يراقب المستثمرون بقلق أي تطورات جديدة قد تؤثر على الوضع الأمني في المنطقة وعلى أداء البورصة.

يذكر أن فجر اليوم الثلاثاء أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ عملية "برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف” في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

في حين أعلن البنتاغون أنه يؤيد هذا التوغل ضد مواقع حزب الله، محذرا في الوقت عينه من مخاطر توسعه.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير