النسخة الكاملة

1540 شهيدا منذ عام جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان

الخميس-2024-09-26 09:40 pm
جفرا نيوز -

أعلنت السلطات اللبنانية الخميس، أنها أحصت استشهاد 1540 شخصا منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وبحسب مستند نشرته وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فقد استشهد 1540 شخصا، 60 منهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأُصيب 5410 آخرين بجروح جراء "الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان" التي تكثّفت اعتبارا من الاثنين.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت استشهاد 558 شخصا في غارات الاثنين فقط.

وبحسب منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، في تقرير، فقد "سُجل خلال هذا اليوم نحو 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان أدت إلى سقوط 60 شهيداً و81 مصاباً وفقاً للبيانات المتلاحقة التي تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية".

وارتفع عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة إلى 565 مركزاً تشمل مدارس ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المناطق اللبنانية، وفق ياسين.

ووصل عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء "المعتمدة" إلى 77100 نازح. وقال ياسين إن "أعدادا كبيرة من النازحين انتقلوا إلى منازلهم في مناطق أخرى أو للإقامة مع ذويهم أو في منازل مؤجرة أو فنادق، أو في أماكن عامة أو خاصة ..." إضافة إلى "آلاف آخرين سافروا جواً أو عبروا الأراضي اللبنانية إلى سوريا، إذ يقدّر بأن الرقم الفعلي يفوق بأضعاف ما هو مسجل فعلياً".

وسجل عبور 15.6 ألف سوري ونحو 16 ألف لبناني إلى الأراضي السورية خلال اليومين الماضيين.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير