النسخة الكاملة

البيت الأبيض والبنتاغون يعلقان على غارة الضاحية الجنوبية لبيروت

Friday-2024-09-20 08:10 pm
جفرا نيوز -
قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن البنتاغون يراقب عن كثب تطورات الأحداث على الجبهة الشمالية في إسرائيل، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إن واشنطن لا علم لها بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف المسؤول في البنتاغون لمراسل قناة "الحرة"، أن التزام الولايات المتحدة بدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها، في مواجهة إيران ووكلائها ثابت. 

كما أوضح أن الموقف الأمريكي واضح، وأن الولايات المتحدة ترى أن لإسرائيل الحق في ملاحقة قيادات حزب الله.

وكان بيان سابق للبنتاغون، أكد أن الجيش الأمريكي لم يجر أي تعديل على تمركزه العسكري في منطقة شرق البحر المتوسط، مع التأكيد على أن لدى الولايات المتحدة القدرة على نشر وحدات عسكرية، سواء لتنفيذ عمليات قتالية، أو إجلاء مواطنين أمريكيين من المنطقة.

وبدوره، أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم، أنه ليس لديه علم بما إذا كانت إسرائيل قد أخطرت الولايات المتحدة، أم لا، قبل تنفيذ ضربات في بيروت اليوم، مطالباً الأمريكيين بشدة بتجنب السفر إلى لبنان، أو مغادرته إذا كانوا هناك بالفعل.

وقال كيربي في حديثه للصحافيين، إنه لا يستطيع التعليق على أحدث موجة من الضربات، لكنه أكد مجدداً أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى إلى تجنب التصعيد في المنطقة.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 9 أشخاص قتلوا وأصيب 59 آخرون، في حصيلة لضحايا الغارة.

وقالت مصادر مقربة من حزب الله لـ"فرنس برس" إن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل مما أدى إلى مقتله".

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير