النسخة الكاملة

العيسوي يفتتح مشاريع في محافظة جرش

الثلاثاء-2024-09-17 03:55 pm
جفرا نيوز -
افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، الثلاثاء، مشاريع مبادرات ملكية في محافظة جرش؛ تزامنا مع زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى المحافظة، بمناسبة اليوبيل الفضي، لتولي جلالته سلطاته الدستورية.

ففي مخيم جرش، افتتح العيسوي الحديقة العامة للمخيم التي أنشئت بتوجيهات ملكية، ضمن حزمة من المشاريع، خلال لقاء جلالة الملك مع وجهاء المخيمات، والتي توفر أماكن تنزه آمنة لأبناء المخيم مجهزة بجميع الخدمات.

وجال العيسوي في مرافق الحديقة، المقامة على مساحة 5 دونمات، وتشتمل على مساحات خضراء ومناطق ألعاب للأطفال بأرضيات رملية وأخرى مطاطية، وجلسات عائلية، ومرافق خدمية.

وفي منطقة الجبارات، افتتح العيسوي، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، مركز البوتاس للخدمات النهارية الدامجة الذي نُفذ في إطار المبادرات الملكية، وبتمويل من شركة البوتاس العربية.

ويأتي إنشاء المركز تنفيذا للتوجيهات الملكية بتقديم الرعاية الفضلى وجميع أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يسهم في إدماجهم بالمجتمع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية في مختلف المجالات، وتحسين جودة حياة هذه الفئة وتمكينهم اجتماعيا، وبما يؤهلهم للمشاركة الفاعلة بالمجتمع، وفق إمكاناتهم وقدراتهم.

ويشتمل المركز، المقام على مساحة 4 دونمات على جناح تعليمي وغرف صفية وغرف للتأهيل والعلاج الوظيفي والطبيعي والنطق وقاعات مخصصة للأنشطة المتنوعة والاجتماعات وجناح للإدارة والاستقبال، إلى جانب مساحات خارجية توفر ممرات للأشخاص ذوي الإعاقة ومناطق ألعاب ومواقف للسيارات.

وجال العيسوي في مرافق المركز، الذي جرى تجهيزه بأحدث التقنيات والمعدات والمستلزمات والأثاث اللازمة، لتوفير أفضل خدمات التدريب والرعاية للفئات المستفيدة.

ويسهم المركز في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من جميع مناطق المحافظة، وتفعيل خدمات عملية التدخل المبكر للكشف عن الإعاقات والتأهيل المجتمعي، من خلال تقديم الخدمات للمنتفعين من خلال أسرهم.

يشار إلى أن شركة البوتاس العربية، وضمن خطتها للمسؤولية الاجتماعية تعمل بالشراكة مع المبادرات الملكية على دعم المجتمعات المحلية وتنميتها من خلال تمويل مشاريع ومبادرات تنموية وخدمية ذات أولوية.

وقال العيسوي في تصريحات صحفية إن المبادرات الملكية التي يتم إطلاقها بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك، تركز على تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، ومن ضمنها إنشاء وإعادة تأهيل متنزهات وحدائق تشتمل على مرافق خدمية وترفيهية، وأماكن للألعاب ذات مواصفات عالمية تراعي شروط السلامة العامة المعتمدة عالمياً، وضمان تقديم أفضل الخدمات لمرتاديها.

وأضاف أن المبادرات التي تشمل العديد من القطاعات الحيوية، بما فيها الحدائق العامة ومراكز التأهيل، يجري تنفيذها بالتعاون والشراكة مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية، وبما يجسد على أرض الواقع الرؤية الملكية لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وقال العيسوي إن جلالة الملك يولي اهتماما كبيرا للأشخاص ذوي الإعاقة، ويوجه دوما بتقديم الرعاية وأفضل الخدمات لهم وتوفير البيئة الصحية الملائمة، لإطلاق طاقاتهم واستثمارها في خدمة المجتمع.

ولفت إلى أن برامج ومشاريع المبادرات الملكية، التي تنفذ بالشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، من ضمنها شركة البوتاس العربية، تركز على إحداث نقلة نوعية لجهة تحسين مستوى حياة الأشخاص المعوقين ودمجهم في المجتمع.

يذكر أن محافظة جرش شهدت تنفيذ العديد من المبادرات الملكية، في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، من بينها قطاعات صحية وتعليمية وزراعية وخدمية وسياحية ورعاية اجتماعية، ومشروعات إنتاجية مُدرّة للدخل، فضلاً عن تعزيز دور المرأة والشباب، وتمكين مؤسسات المجتمع المدني، بما يتلاءم مع الأولويات التنموية واحتياجات المجتمع المحلي والفئات المستهدفة بالمحافظة.

وحضر افتتاح المشاريع محافظ جرش فراس الفاعور، ورئيس بلدية جرش أحمد العتوم، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، والمستشار في شركة البوتاس علي الطراونة ورئيس وأعضاء لجنة خدمات مخيم جرش.

بترا

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير