النسخة الكاملة

فوضى في سوق السجائر بعد فرض الضريبة الجديدة

الزيادة 10 قروش فقط

الثلاثاء-2024-09-17 09:58 am
جفرا نيوز -
سادت خلال الايام الماضية حالة فوضى في سوق السجائر بعد قيام الحكومة بفرض ضريبة خاصة على اسعار الدخان من اجل المحافظة على صحة الاردنيين، حيث ان اسعار علب السجائر تباينت بين المحال وفق ما اكده شهود عيان.

ولفت الشهود الى ان محال السوبر ماركت ومحال بيع السجائر قامت برفع سعر علبة السجائر عشرة قروش حيث انه لم يصدر قرار من شركات الدخان برفع سعر علبة السجائر حيث ان الرفع جاء من شركات التوزيع.

واكدوا انه لايوجد اية عمليات رقابة في السوق المحلي من الجهات المختصة حول حالة الفوضى التي تسود سوق السجائر وعمليات الرفع التي قامت بها بعض الجهات دون قرار رسمي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الضريبة، موسى الطراونة  الى أن الضريبة الرسمية التي تم وضعها على الدخان بلغت 100 فلس فقط حسب قرار مجلس الوزراء.

ولفت الطراونة الى أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لا علم لها بزيادة أسعار الدخان بمقدار 25 قرشاً، مشيراً إلى أن السعر الأدنى لأي صنف دخان أصبح 170 قرشاً.

وصدر في الجريدة الرسمية مساء الخميس، نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة، والذي يتعلق بضريبة الدخان والمركبات.

صاحب احد محلات السوبر ماركت محمود اكد ان شركات توزيع السجائر قامت بتوزيع قوائم اسعار جديدة اضافية تمثل رفع اسعار السجائر بواقع 10 قروش اضافية عن الرفع الذي قامت به الحكومة حيث ارتفع سعر علبة السجائر نحو 20 قرشا تقريبا.ولفت محمود الى ان شركات توزيع السجائرارسلت قوائم لاصحاب محال السوبر ماركت تؤكد فيه ان سعر علبة السجائر ارتفع بنحو 20 قرشا للعلبة الواحدة.

احد موظفي محال بيع القهوة احمد اكد ان شركات توزيع السجائر قامت برفع سعر علبة السجائر عشرة قروش اخرى بعد قيام الحكومة برفع سعر العلبة عشرة قروش.

الرأي
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير