النسخة الكاملة

عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار (تفاصيل)

السبت-2024-09-14 04:12 pm
جفرا نيوز -
احتفت بلدية سهل حوران بعاملين من عمال الوطن في بلدية سهل حوران وأثنت عليهما بعد أن عثرا على مصاغ ذهبي ثمين ويعيدانه لأصحابه.

رئيس بلدية سهل حوران المهندس علي الشبول أًُبلغ بالحادثة فما كان منه الا ان استقبل عاملا الوطن، واحتفى بهما لأمانتهما وحسن خلقهما.

وهما فادي محمد عبدالله الحايك واحمد جمال الدرابسة وتم تكريمهما بكتاب شكر لامانتهما

هذه الحادثة وامانة العاملين اعطت درسا في الأخلاق والإنسانية ، بعدما أعاد مصاغا ذهبيا لإحدى اللاجئين السوريين في بلدة الطرة فقده بعد قدومة من السفر بقليل ووجداه العاملين بجانب إحدى الحاويات القريبة من المنزل في شنطة.

وقال عامل الوطن احمد الدرابسة انه وخلال عملها الميداني مع زميله فادي الحايك واحد المراقبين وخلال جمعهما للنفايات وجدا شنطة بجانب الحاوية وعند جمعهما للقمامة وضعا الشنطه في القلاب والذي استمر في نفس الحي في العمل وعند ملاحظة العاملين إحدى المواطنين في حالة ذعر ويبحثان عن شيء حول الحاوية سالهم الدرابسة عن ماذا تبحثون فكان جواب السوري عن شنطه ضائعة فقال له ممكن ان تكون في القلاب التي تبحث عنها وعندما أخذها السوري سائل العاملين هل تعرفان ماذا بداخلها فقالا لا نعلم فما كان جواب السوري الا ان قال فيها 300 غم مصاغ ذهب وعندما فتحها وجد المصاغ كاملا فما كان منه الا ان ذهبا معا إلى البلدية لشرح الحادثة وتكريمهما .

وبحسب رئيس البلدية فإن عاملا النظافة احمد الدرابسة وفادي الحايك يعملان ضمن فريق تابع للبلدية تتولى نظافة منطقة الاسواق في بلدة الطرة ، سهل حوران وقد عثرا على " مصاغ ذهبي "

ورغم راتبهما المتواضع إلا أنهما لم يترددا للحظة في إعادة المصاغ الذهبي إلى صاحبته على الرغم من وضعهما المادي والاقتصادي.

وكانا الدرابسة والحايك اعادا المصاغ الذهبي الذي تقدر قيمته بحوالي 15 الف دينار وسلماه لأصحابه، في مثال يضرب على الأمانة والنخوة. وذلك خلال قيامهما بواجبهما في اعمال النظافة.

الدستور 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير