النسخة الكاملة

ترامب يعلن نيّته ضم ماسك إلى الحكومة

الثلاثاء-2024-08-27 10:13 am
جفرا نيوز -
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الإثنين، إنه سيضم إيلون ماسك إلى حكومته إذا كان لدى أغنى شخص في العالم الوقت لذلك.

وأوضح المرشح الجمهوري، أن الدور الذي يمكن أن يلعبه رئيس شركتي تسلا وسبيس إكس، هو الاستشاري الاتحادي لخفض التكاليف.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، عن ترامب قوله في مقابلة مع الصحفي شون ريان، مادحاً ماسك باعتباره عبقرياً: "سأضمه إلى الحكومة بالتأكيد، لكنني لا أعرف كيف سيمكنه فعل ذلك مع كل الأشياء التي يفعلها".

وأضاف "يمكن أن يتقلد ماسك منصباً استشارياً لصالح هذا البلد، ويمنحك بعض الأفكار الجيدة للغاية في مجال الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال".

وحسب بلومبرغ، تُعد هذه التأملات أحدث فصل في ملحمة ترامب-ماسك، والتي تضمنت أيضاً مناقشة مطولة على منصة إكس في وقت سابق من هذا الشهر.

ودعا ماسك - الذي انحاز بشكل متزايد إلى شخصيات وقضايا يمينية - إلى تشكيل لجنة حكومية لمراجعة النفقات الفيدرالية، وقال: "سأكون سعيداً بالمساعدة في مثل هذه اللجنة".

يذكر أن الملياردير الأمريكي، أعرب عن تأييده لترشيح ترامب للرئاسة الشهر الماضي. كما أنشأ لجنة عمل سياسية فائقة لدعم جهود إعادة انتخابه.

ومن المتوقع أن يكون ماسك لاعباً أكبر إذا عاد ترامب إلى السلطة. حيث أصبح أقرب إلى مرشح الحزب الجمهوري، فضلاً عن تقديمه للمشورة في قضايا بشأن السيارات الكهربائية وسياسة العملات المشفرة - وهو عكس العلاقة المتوترة التي شهدت تبادل الإهانات علناً.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير