النسخة الكاملة

السفير السوداني لدى "عمّان" لـ"جفرا": ليس كل ما ينشر عن بلادنا صحيح - (صور)

الخميس-2024-08-26 12:47 pm
جفرا نيوز -
زار السفير السوداني في عمّان حسن سوار الذهب، اليوم الاثنين، مكاتب وكالة جفرا نيوز وإذاعة ميلودي الأردن وكان في استقباله الزميل نضال الفراعنة ، وذلك في إطار الجولات التي يقوم بها والتي تهدف إلى تزويد المؤسسات الإعلامية بالرواية الرسمية المتعلقة بالأوضاع في السودان. 

وخلال مقابلة صحافية مع "جفرا نيوز" أجراها رئيس التحرير عصام مبيضين ، ومدير التحرير فرح سمحان، كشف سوار الذهب أنه ليس كل ما ينشر من تقارير في بعض وسائل الإعلام عن الأوضاع في السودان صحيحا، لافتًا أن المجاعات التي تظهر ليست في كل المناطق وإنما فقط بمناطق سيطرة قوات الدعم السريع التي تمنع وصول الإمدادات والمساعدات. 

وأكد أن الحكومة السودانية تديرالأوضاع واقتصاد البلاد والموارد التي تنعم بها من بترول وذهب ومعادن وأراض خصبة للزراعة كلها كفيلة بتوفير الاكتفاء الذاتي على الرغم من غلاء الأسعار، مشيرا في الوقت ذاته إلا أن المؤسسة العسكرية السودانية هدفها تحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين، وتحقيق التنمية ومنع أي تدخلات خارجية. 

وأشاد سوار الذهب بموقف الأشقاء العرب وسعيهم ليكون السودان بلدا مستقرا وآمنا، موضحا أنه لولا ذلك لكان الوضع أسوأ بكثير. 

وبشأن محادثات جنيف التي ترعاها الوساطة السعودية الأميركية، أكد أنهم متمسكون بعدم حضور مفاوضات جنيف إلا في حال تنفيذ مقررات جدة، لافتا أن اكتمال المفاوضات يجب أن يتم على أية حال بحضور الحكومة السودانية. 

وتحدث سوارالذهب أن قوات الدعم السريع ارتكبت بحق السودانيين مجازرغيرمسبوقة، لافتا أن موقف حكومة بلاده من أي مفاوضات معلوم عبر الرؤية التي قدمتها للوسطاء، بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة.

وعلى هامش الزيارة، تجول السفير السوداني لدى عمّان سوار الذهب بمكاتب جفرا وميلودي، وأبدى إعجابه بالاستراتيجية الصحافية والإعلامية المتبعة في المؤسستين، والرسالة التي تهدفان لإيصالها. 


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير