النسخة الكاملة

تطورات انهيار عقار منطقة شبرا في مصر.. ماذا حدث؟

السبت-2024-08-03 09:59 pm
جفرا نيوز -
شهدت منطقة الساحل في شبرا بالقاهرة، اليوم السبت، انهيار عقار مكون من 5 طوابق، ما تسبب في سقوط عدد من الضحايا، ولا يزال يعمل رجال الحماية المدنية في إزالة الركام والبحث عن مصابين أسفل الأنقاض لمحاولة إنقاذهم.
 
وقد نجح رجال الحماية المدنية في انتشال جثتين (سيدة ورجل) أسفل العقار المنهار، واستخراج 4 مصابين ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين.
 
من جانبها، أصدرت جهات التحقيق قراراً عاجلاً بتشكيل لجنة هندسية لمُعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار، وكتابة تقرير تفصيلي.
 
كانت البداية، عند تلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا يفيد بانهيار العقار، وعلى الفور انتقلت قوة من رجال الأمن، رفقة قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، لموقع البلاغ.
 
شهود عيان
وكشف شهود عيان، تفاصيل اللحظات الأولى لانهيار العقار، إذ قال أحدهم، إنه كان يقوم بأعمال محارة في شقة بالطابق الثاني من العقار المنهار.
وأثناء الاستماع إلى أقواله، ذكر لرجال المباحث، أنه تفاجأ بحدوث تشققات بالحوائط في العقار المكون من طابق أرضى و5 طوابق علوية، فخرج مسرعاً من الشقة التي يعمل بها، وانهار العقار بعدها بثوانٍ معدودة على رؤوس ساكنيه- حسبما نشرت وسائل إعلام محلية.
 
فصل الخدمات
بدورها، سارعت شركة الغاز بفصل الغاز الطبيعي عن منطقة العقار المنهار، بعدما تم فصل الكهرباء عن المنطقة أيضاً.
وأمرت نيابة شمال القاهرة الكلية باستدعاء مسئولي حي الساحل لسماع أقوالهم في انهيار العقار، الذي أسفر عن وفيات وإصابات
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير